web analytics
غير مصنف

“كرباج شريف اسماعيل” في وجه جماعة الاخون.. خبراء: لن يكون أشد من محلب و.. آخرون: اتهامه بالانتماء لل

 

ما بين مؤيد ومعارض لاختيار المهندس شريف اسماعيل ليكون رئيسا للحكومة الجديدة خلفا للمهندس إبراهيم محلب، وما بين منتقد لأدائه خلال توليه لحقيبة البترول في الحكومة السابقة وأنه لم يقدم شيئا يذكر، يؤكد الكثيرون أنه “وزير محظوظ” فهو الذي تم في عهده اكتشاف حقل غاز الشروق الذي يعتبر أهم اكتشاف في تاريخ الاكتشافات البترولية في مصر، لكن هناك من اختلف حول قدرته على التعامل مع جماعة الاخوان والفعاليات التي ينظمونها بالشارع، فمنهم من يؤكد أنه سيكون ليناً ولن يستطيع التعامل مع جماعة الاخوان التي تتطلب رئيس وزراء مخضرم “بتاع شوارع” للتعامل معهم، ومنهم من يؤكد أنه سيكون لهم بالمرصاد، وفريق ثالث طالب بأن يكون معهم لينا لاحتواء شبابهم.

أكد محمد عبد العال استاذ العلوم السياسية، أنه من السابق الحكم على أداء رئيس الحكومة الجديد لأنه لم يستلم الحكومة رسميا الا منذ أيام قليلة واي حكم على طريقة أدائه أو تعامله مع قضية أو فئة معينة من فئات الشعب سابق لأوانه، ويحتاج منا الى صبر.

بينما توقع “محمد محسن” أستاذ علم الاجتماع، أن جماعة الاخوان وشبابهم لهم طبيعة خاصة، يحتاجون الى “رئيس حكومة عارف كل شارع في مصر”، وذلك حتى يكون من السهل عليه التعامل معهم.

بينما أكد الدكتور شريف عبد الصمد أن اتهام الإعلامي “توفيق عكاشة” من قبل لشريف اسماعيل بالانتماء لجماعة الاخوان سيجعله عنيفا في مواجهة جماعة الاخوان وفعالياتهم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...