web analytics

كردون أمني حول القاهرة لتطويق الاخوان

images-243593

كثفت قوات الشرطة والجيش، صباح اليوم الجمعة، وجودها بجميع مداخل القاهرة الكبرى؛ استعدادا للمظاهرات التي دعا اليها تنظيم الإخوان.

القوات طوّقت مداخل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، ونشرت الأكمنة والتمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة عليها، سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية.

وشهد محيط ميدان التحرير انتشارا أمنيا مكثفا، استعدادا لمظاهرات الإخوان، حيث تمركز عدد من الآليات العسكرية أمام البوابة الجانبية للمتحف المصري، بالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض، بالإضافة إلى تمركز تشكيلين من قوات الأمن المركزي ومدرعة، بالقرب من ميدان سيمون بوليفار بمحيط السفارة الأمريكية.

كما شهد ميدان رابعة العدوية وجودًا أمنيا مكثفا، وتمركزت الآليات العسكرية بشارع الطيران، وبعض الشوارع الخلفية المحيطة بمسجد رابعة، فضلا عن نشر الحواجز المعدنية بتلك الشوارع، تحسبا للحاجة إلى إغلاق الميدان وقت الضرورة، في الوقت الذى سيرت فيه قوات من الأمن المركزي دوريات متحركة بمدينة نصر للتصدي لمظاهرات الإخوان فور خروجها.

وعلى الصعيد نفسه، تم نشر تشكيلات من قوات الأمن المركزي و3 مدرعات بشارع جسر السويس، وهى المنطقة التي تشهد كل أسبوع أعمال عنف، كما سيرت قوات الأمن دوريات أمنية من قوات الأمن المركزي بشارعي الهرم وفيصل، وأعلى الطريق الدائري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...