web analytics

“كلب أسطوري”.. هدية من روسيا لفرنسا تضامنا معها في محاربة الإرهاب

نقل موقع “روسيا اليوم”، عن وزارة الداخلية الروسية، اعلانها أن موسكو ستهدي فرنسا جرو حراسة من الكلاب في دلالة على تضامن روسيا مع الشعب الفرنسي في محاربة الإرهاب.

وكتب فلاديمير كولوكولتسيف وزير الداخلية الروسي في رسالة وجهها إلى نظيره الفرنسي برنار كازنوف: “تأكيدا على تضامننا مع شرطة فرنسا في هذه الأيام المقلقة أرجوا قبولكم جروا من الكلاب المدربة من قبل الشرطة الروسية، والذي سيؤدي مهام الكلب “ديزيل” الذي قتل خلال أداء مهامه”، في إشارة إلى كلب الرعاة البلجيكي الملقب بـ “ديزيل” الذي قتل أثناء اقتحام قوات الأمن الفرنسية مقر اختباء الإرهابيين في ضاحية سان دوني في باريس- وفقاً لما ذكرته روسيا اليوم.

كما أكد الوزير الروسي استعداد موسكو لمواصلة التعاون مع فرنسا في مجال مكافحة الإرهاب والإجرام.

بدورها، كتبت الممثلة الرسمية لوزارة الداخلية الروسية يلينا آليكسييفا عبر صفحة الوزارة في “فيسبوك”، أن جرو الكلاب المهدى لقبه “دوبرينيا”، وهو اسم من الأساطير الروسية الشعبية.

وكانت الشرطة وقوات الأمن الفرنسية داهمت الأربعاء في ضاحية سان دوني شمالي العاصمة الفرنسية، مخبأ مجموعة من الإرهابيين المتورطين في هجمات باريس في الـ13 من الشهر الجاري.

يذكر أن عملية الشرطة الفرنسية في سان دوني أدت إلى مقتل 4 أشخاص بينهم عبد الحميد أباعوض المتهم بالتدبير لاعتداءات باريس، فيما اعتقل 7 آخرون.

وشهدت العاصمة الفرنسية مساء الجمعة 13 نوفمبر، سلسلة من الهجمات الإرهابية الدامية أسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة 350 بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...