web analytics

كورونا يفتك بحياة السعوديين.. حالتا وفاة في الهفوف والرياض.. وإصابة جديدة في عسير

 

أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” في محايل عسير ورصد حالتي وفاة في الهفوف والرياض، مؤكدة عدم تماثل أي حالات للشفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني أن حالة الإصابة كانت لمواطن يبلغ من العمر 59 عاماً وهو من الحالات الأولية المخالطة مباشرة للإبل وظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومياً في محايل عسير وحالته مستقرة”.

وأضافت: “حالة الوفاة الأولى لوافدة تبلغ من العمر 60 عاماً ادخلت مستشفى حكومياً في الهفوف وهي من الحالات المسجلة سابقاً، حالة الوفاة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 56 عاماً أُدخل مستشفى حكومياً في الرياض وهو من الحالات المسجلة سابقًا، كما أنه مصاب بأمراض أخرى”.

يذكر أن عدد إجمالي الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 حتى أمس بلغ 1506 حالات بالفيروس من بينها 624 حالة وفاة إضافة إلى 16 حالة ما زالت تتلقى العلاج، فيما تماثلت 866 حالة من المرضى للشفاء.

إلى ذلك دشن مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة في حفرالباطن أخصائي أول سلمان العنزي أمس الأول، قافلة ميدانية تستهدف مرتادي المخيمات الربيعية في صحراء حفرالباطن، حيث يتجمع أكثر المواطنين لقضاء فترة عطلة نهاية الأسبوع بتلك المخيمات تخللها تطعيم عن الأنفلونزا الموسمية وتوزيع نشرات ومطويات عن اتباع السلوكيات الصحية السليمة وغسيل الأيدي ولبس القفازات والتعامل الأمثل مع الإبل للوقاية من فيروس كورونا علماً بأن القافلة ستستمر في عملها في نهاية كل أسبوع لضمان وصول خدماتها الوقائية والتثقيفية لأكبر عدد من مرتادي تلك المخيمات.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...