web analytics
غير مصنف

كيفية التواصل مع المسؤولين في حكومة دبي.. ولقاء محمد بن راشد

دبي- شامل 24- من سعيد الألفي

حكومة دبي ، محمد بن راشد ، مجلس محمد بن راشد

نشأت دبي على ثقافة الأبواب المفتوحة بين الحاكم وأفراد المجتمع، وقد كانت الدواوين ملاذاً يتوجه إليه كل ذي حاجة.. ومع التطور الإداري والسكاني الذي شهدته المدينة أوجدت الحكومة قنوات تواصل فعالة بينها وبين الجمهور، لتبقي على الثقافة الأصيلة التي نشأت عليها الإمارة في الاستماع إلى الناس وتسهيل حصولهم على احتياجاتهم وتلبية متطلبات حياتهم.

التواصل مع حكومة دبي

يتباهى المسؤولون في حكومة دبي بأن أبوابهم الإلكترونية غلبت أبوابهم الخشبية، وقد تكون دبي من المدن المعدودة في العالم التي يمكن فيها لإنسان عادي أن يقابل أي مسؤول من دون حاجب أو سور؛ ابتداء برأس الهرم المتمثل بحاكم الإمارة.. وانتهاء بأي مسؤول حكومي عادي.

قدّم أفكارك وملاحظاتك إلى مجلس محمد بن راشد الذكي
يعدّ مجلس محمد بن راشد الذكي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في شهر أكتوبر 2015 منصة تتيح للجميع المشاركة في تطوير دبي. فهو يضم 30 جهة حكومية بغية استلام الاقتراحات والملاحظات والأفكار من الجمهور على مدار الساعة مع متابعة مباشرة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.يتألف المجلس الذكي من 3 أقسام: الأول يتيح للجمهور العام إرسال أفكارهم المبتكرة فيما يطلب القسم الثاني من الجمهور الإدلاء بملاحظاتهم المتعلقة بأي عيوب/ أخطاء في مرافق دبي كالطرق والحدائق والشواطئ إلخ. أما القسم الثالث فيعنى بممارسات العصف الذهني التي سيطرحها صاحب السمو الشيخ محمد من وقت لآخر متيحاً للجمهور التعليق على القضايا المطروحة والتفاعل معها.

يمكن لموظفي الحكومة الاتحادية تقديم أفكارهم المبتكرة إلى مبادرة “أفكاري” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في شهر نوفمبر 2015. وتتضمن المبادرة إنشاء صندوق مالي لتمويل الأفكار التي من شأنها تطوير الخدمات الحكومية على مستوى الوزارات والحكومة الاتحادية.

مقابلة المدير العام لمحاكم دبي
حرصاً على شفافيتها ولنشر الوعي بالنظام القانوني في دبي، تنظممحاكم دبي شهرياً جولة مجانية بصحبة مرشدين لأي مواطن أو مقيم أو زائرإلى دبي. تدعى الجولة “زيارة مغرد” وهي تجري يوم الأربعاء الأخير من كل شهر وتستغرق نحو ساعتين باللغة العربية أو الإنجليزية أو غيرها من اللغات. وتشمل الجولة زيارة لأرجاء المحاكم، وأشرطة فيديو ولقاء مع مدير عام محاكم دبي ومع قاضٍ بعينه. للتسجيل، أرسل بريداً إلكترونياً على العنوان الآتي [email protected]، أو تابع محاكم دبي على حساب تويتر DubaiCourts أو زر محاكم دبي شخصياً لأغراض التسجيل، أو اتصل بمحاكم دبي على الرقم 3030680-04 خلال ساعات العمل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...