web analytics

كيف تتعاملين مع الحمل أثناء المراهقة

يعتبر الحمل اثناء المراهقة من الأمور التي لا يتم التخطيط المسبق لها مسبقا، وهي في العادة من أوقات الأزمات والكوارث بالنسبة للفتاة والأسرة، حيث يعتبر تحمل المسئولية أمر خارج قدرة الفتاة في مثل هذه السن الصغيرة، حيث تكون الانفعالات الشائعة لحمل الفتاة أثناء فترة المراهقة ما بين الشعور بالغضبوالإحساس بالذنب والنكران.

 

أين تتركز الخطورة

تتركز الخطورة بالنسبة للحمل خلال فترة المراهقة في أن الفتاة الفتاة في الغالب لا تكون راضية عن الحمل ومن ثم فإنها لن تبحث عن الرعاية الصحية المناسبة حيث تتنوع الإحساسات الأولى ما بين عدم الرغبة في الجنين والاضطراب والقلق والخوف الشديد.

مخاوف بالنسبة للجنين

وبالنسبة للجنين الذي يولد للفتاة المراهقة قد تحدث له بعض المخاطر التي يكون في مقدمتها الإهمال  لأن الأم في أغلب هذه الأوقات لا تكون متأكدة من أدوارها ومسئولياتها.

 

ولكي تتعاملي بحذر وبطريقة جيدة مع الحمل خلال فترات المراهقة، نحن بصدد تقديم بعض النصائح الضرورية التي سوف تمكنك من التعامل بطريقة جيدة مع الحمل خلال فترة المراهقة.

 

أولا: اختبارات الحمل

في البداية، لا تتجاهلي أنك حامل ويجب أن تقومي بتجربة اختبارات الحمل لأن تجاهل هذه الاختبارات قد يعرضك ويعرض الجنين الى المخاطر التي تكونان في منأى عنها، لذا حاولي ان تجربي اختبارات الحمل ولا تخافي في حال ثبوت أنك حامل.

 

تحدثي لزوجتك صراحة

في حال ثبوت أنك بالفعل حامل بعد إجرائك لاختبار الحمل، عليك وعلى الفور أن تخبري زوجك ولا تتردي في إبلاغه أن له ابن على وشك القدوم لهذه الدنيا وأنه يحتاج منكما الى الرعاية التامة والكاملة حتى يشاركك في الصعاب التي سوف تحدث لك.

 

تحدثي لوالديك

وكما تحدثت الى زوجك وأبلغته بالمخاطر التي تعانين منها عليك أيضا أيضا أن تبلغي والديك بأنك حامل لأن والديك قد تصبح لهما المسئولية الأكبر في تحمل مخاطر هذا الحمل، وخاصة والدتك التي ستكون على دراية بالتغيرات التي سوف تحدث لك خلال هذه الفترة.

 

ابحثي عن خياراتك

وبمجرد تأكدك من أنك حامل وإبلاغ المقربين لك وفي مقدمتهم زوجك ووالديك، ابحثي الخيارات التي ستمكنك من كيفية التعامل مع حملك، ومنها الأطباء والمقربين عن التحذيرات الأولية في بداية الحمل وتجنب الإجهاض 

 

الرعاية الطبية المناسبة

يجب عليك خلال جميع فترات حملك أن تبحثي عن الخيارات المناسبة التي سوف تضمن لك إتمام حملك بسلام، وأول هذه الخيارت الرعاية الطبية المناسبة لدى طبيب ماهر يكون على دراية تامة بحالتك خاصة وأنك مراهقة.

 

اختبارت الحمل

كما أنه يجب عليك خلال فترات حملك أن تراعي التحليلات والاختبارات الطبية اللازمة والمناسبة التي سوف يحددها لك طبيبك خلال هذه الفترة وأن تقومي بإجرائها  على أكمل وجه.

 

تابعي التعليمات الغذائية بحزم

كما أنه يجب عليك أيضا أن تتابعي التعليمات الغذائية بحزم وهي تلك التعليمات الحازمة التي سوف يقدمها لك طبيبك المختص، حيث أنه سيحدد لك الأطعمة التي يجب أن تتناوليها والأطعمة التي لا يجب عليك أن تتناوليها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...