web analytics
غير مصنف

كيف تحول أوقات فراغك الى أرباح مع الفوركس

من الممكن لك أن تحول أوقات فراغك الى أرباح مع الفوركس ، وذلك من خلال التدقيق الجيد في كل ما ينشر بهذه الصفحة فلا تخرج من هذا الموضوع إلا وقد تعرفت على كيفية الربح من الفوركس بصورة تامة.

موضوعات آخرى مهمة على الجانب الأيمن من هذه الصفحة تابعها الآن جيدا.

عالم الربح من الفوركس ذلك العالم المثير عالم الكبار ولعبة المحترفين لذلك قررت ان اخصص له قسم كامل فى تلك المدونة لتعليم اسرارة خطوة بخطوة حتى الاحتراف وذلك فى سلسلة محاضرات ودروس اخرى قادمة بأذن الله فى تلك القسم المخصص لتعليمة

وحتى لا اطيل عليكم نبداء اول محاضرات هذا القسم : –

كثر الحديث في الأونة الأخيرة عن تجارة الفوركس وعن المكاسب الكبيرة التي يحققها المشتغلون في هذه التجارة … والحقيقة أن تجارة الفوركس هي تجارة رائجة والعمل فيها مربح جدا فحسب الأحصائيات يبلغ حجم الأموال المستثمرة في 

هذه التجارة حوالي 3.5 تريليون دولار … ولكي نبدأ الحديث حول هذه التجارة يجب ان نبدأ بتعريفها أولا …؟

كلمة FOREX هي اختصار لكلمتي Foreign Exchange وتعني تبديل العملات الاجنبية والفوركس هو عبارة عن سوق ولكنه السوق الوحيد في العالم الذي يجري التداول فيه على مدار الساعة . 24 ساعة متتالية بلا توقف ويتميز بسرعة في اتمام الصفقات (بيع ،شراء ) ويمكن لأى احد ان يعمل به بتكاليف قليله جدا ، وبه سيولة عالية جدا .كل هذه عوامل تجعل من هذا السوق اكثر اثارة وجاذبية ولكن هناك انواع كثيرة لهذا السوق مثل سوق تجارة الذهب….الخ ما يهمنا هنا هو سوق تداول العملات الاجنبية ( او سوق القطع الاجنبي ) ،اكثر الاسواق اثارة بالنسبة للمتعاملين .

وسوق تداول العملات هذا لا يمكن تشبيهه باي سوق اخر ولا بأسواق تداول الاسهم من حيث الشكل ، اذ لا توجد هنا بورصة بالمعنى التقليدي المعروف للكلمة  انما هو يتكون من شبكة عالمية هائلة تربط بكل بساطة عددا هائلا من تجار العملات في العالم أجمع . و الان دعنا نشرح

 

 كيف يمكنك الربح من الفوركس…؟

 

 ان التجارة في سوق العملات الأجنبية بسيطة للغاية : أليات الربح من الفوركس هي مشابهة جدا لتلك الموجودة في الأسواق الأخرى (مثل سوق الأوراق المالية)، لذلك إذا كانت لديك أي خبرة في التداول فى الاوراق المالية، ستجد ان الامر لايختلف فى سوق الفوركس.

والهدف من تداول العملات الأجنبية هو تبادل عملة بأخرى على أمل أن السعر سوف يتغير، حتى يتسنى للعملة التي اشتريتها ان تزيد في القيمة مقارنة مع التي قمت ببيعها وتلك هى طريقة الربح من الفوركس سواء بالبيع او بالشراء. 

على سبيل المثال:

  كيف يمكنك الربح من الفوركس

10000 يورو  × 1.18$   = 11.800 $

10000 يورو × 1.25 $ = 12.500 $

وسعر الصرف هو ببساطة قيمة شراء او بيع عملة واحدة مقابل العملات الأخرى ويتحقق الربح من الفوركس عن طريق فارق السعر. على سبيل المثال، سعر صرف الدولار/الفرنك السويسري. يشير إلى عدد الدولارات التى يمكن للفرنك شراءها، أو كم فرنك سويسري لشراء واحد دولار امريكى.

 

كيفية قراءة اسعار الفوركس

 

 

العملات دائما ما تسعر فى ازواج، مثل الباوند / الدولار أو الدولار / الين. وسبب تسعيرها في أزواج لأنه في كل عملية صرف للعملات الأجنبية،فأنك تقوم بشراء عملة وفى نفس الوقت تبيع اخرى. هنا مثال على سعر صرف العملات الأجنبية لللجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأميركي:

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...