web analytics

كيف تربح آلاف الدولارات من الفوريكس من منزلك

 

 

أولا: ما هو  ما هو الفوركس

إذا كنت قد سافرت إلى بلد آخر، هل كان لديك عادة لإيجاد مكتب صرف العملات في المطار، ومن ثم تبادل الاموال التي لديك في محفظتك إلى عملة البلد الذي تزوره.

 

تذهب إلى العداد وتلاحظ شاشة عرض أسعار الصرف للعملات المختلفة. تجد "الين الياباني" وتقول لنفسك، "WOW! الدولار الواحد هو بقيمة 100 ين؟! ولدي عشرة دولارات! انا سوف اكون غني!" ( تذهب هذه الإثارة عند توقفك عند متجر في المطار بعد ذلك تشترى علبة من الصودا، وفجأة، يذهب نصف المال.)

 

عند القيام بذلك، لقد شاركت فى سوق الفوركس لقد كنت تبادل عملة بأخرى. أو من حيث تجارة النقد الاجنبى، على افتراض كنت من الأمريكيين الذين يزورون اليابان، لقد بعت دولار واشتريت ين.

 

قبل ان تذهب الى البيت عليك التوقف عند مكتب تغيير العملة ثم لاحظ أسعار الصرف قد تغيرت. انها هذه التغييرات في معدلات التبادل التي تسمح لك لكسب المال في سوق الصرف الأجنبي.

 

فى سوق العملات الأجنبية، والذي يعرف عادة باسم "الفوركس" أو "FX"، هو أكبر سوق مالية في العالم. مقارنة بمبلغ تافه مبلغ 22.4 مليار الحجم اليومى في بورصة نيويورك للأوراق المالية، ويبلغ حجم تجارة سوق العملات الأجنبية فى اليوم نحو 5 تريليون دولار .

 

اختر زوج عملات تتداول عليه وتطبق عليه استراتيجتك ولاتنوع .. لاتكثر مره في اليورو دولار ومره باوند دولار ومره المجنون ومره غيره وغيره ؟؟!! التنويع من اكثر اسباب الخسارة وضياع وتشتت الذهن والاستراتيجيه .. افهم لك زوج واحد على الاقل وكيف يتحرك وماهي نقاط مقاومته ودعومه والعب عليه … هذه نقطه مهمه يااخوان نقاط الدعم والمقاومه وسهل تعرفها من خصوصا شارت اليومي

 

 لاتعاكس الترند او الاتجاه اليومي كثيرا … الانجليزي يقولون Trend is my Friend الترند صديقي لما اشوف الزوج الذي اتداول عليه صار له يومين هبوط مثلا لايمكن تجي انت تقرر وتدخل شراء بسبب شمعه دقائق او حتى ساعه ؟؟ وتعاكس الترند انتطر حتى يتأكد التصحيح وامشي معه واستخدم مؤشرات التصحيح وافضلها الفيبوناتشي

 

 لاتستغنى عن حسابك الديمو … حتى لو حسباك الحقيقي وصل 100 الف دولار .. الديمو ثم الديمو ثم الديمو .. فأنا شخصيا استخدمه ولااستغنى عنه خصوصا اذا بغيت اتاجر بزوج جديد عمري ماجربته او بغيت اجرب توصيات شخص ثقه بالمنتدى مثلا او بغيت اتاجر على خبر واجرب حظي .. كل تجاربي اجربها على الديمو حتى تثبت لي نجاحها .. اذا كان الترند صديقك فخلي الديمو شريك

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...