web analytics
غير مصنف

لكزس تعود لمصر وموديلات 2004 RX300 وES300 كانت الأخيرة

ليست سيارات لكزس غريبة على السوق المصري ورغم أن الاسم قد لا يبدو معروف لبعض الجمهور،لكن لكزس هي العلامة الفرعية الأكثر فخامة التابعة لتويوتا العالمية، وتحقق لكزس التي تعتبر علامة منفصلة بصورة كاملة عن تويوتا مبيعات قوية في دول الخليجي العربي وفي الولايات المتحدة واليابان وأسواق عديدة.

ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد ظهور سيارات لكزس مرة أخرى في السوق المحلي بعد غياب لسنوات عديدة كانت تقدم فيها في مصر ثم توقف تقديمها، وينتظر أن تعود للظهور من جديد بعد أن أعلنت شركة تويوتا ايجيبت في الساعات الأخيرة عن توقيع عقد لتوزيع علامة لكزس كذلك في مصر، والتي تعتبر الذراع التجاري الفاخر لتويوتا وسيتم توزيع السيارات في العام الجاري.

وقدمت لكزس في مصر موديلات 2004 مثل لكزس RX300 بمحرك 3300 سي سي وكان سعرها 700 ألف جنيه ولكزس ES300 بمحرك 3000 سي سي وكان سعرها 625 ألف جنيه وقت طرحها.

ولم تحدد الشركة الموديلات التي سيتم تسويقها ولكنها أكدت أنها ترى نمو مرتقب في سوق السيارات في مصر وتعتبره من الأسواق الأفضل في الشرق الأوسط وبالتالي تسعى لضخ استثمارات جديدة في السوق عبر اطلاق علامة لكزس في مصر وبالتأكيد تنامي مبيعات السيارات الفاخرة في مصر في الفترة السابقة كان واضح حسب تأكيد بعض الخبراء في السوق ومسئولي الشركات لأن الفئة التي تقوم بشراء هذه السيارات كانت بعيدة عن التأثيرات الكبيرة للأزمات المتتالية بصورة واضحة أو بمعنى أصح أن السيارات التي ظلت مبيعاتها بصورة جيدة لحد ما السيارات الفاخرة بينما تأثرت الفئات المتوسطة بالأوضاع وبالتالي تأثرت قدرتها على الشراء.

وتسعي لكزس لمواجهة علامات ثابتة وارسخة في السوق المصري مثل مرسيدس وBMW وفولفو وجاجوار وأودي وغيرها من الشركات التي تقدم السيارات الفاخرة الغالية الثمن في السوق المحلي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...