web analytics

لهذه الأسباب اختير السيسي لقيادة القمة الإفريقية

12 (1)
قال سفير مصر لدى إثيوبيا، محمد إدريس، أن هناك عددا من الاعتبارات نتج عنها انتقال رئاسة اللجنة الإفريقية من رئيس تنزانيا إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أولها مكانة مصر في المنطقة، واعتبار أن السيسي من أحدث الرؤساء الذين تولوا إدارة البلاد.
أضاف  في تصريح  خاص لموقع “دوت مصر”، من المعتاد أن يتولى أحدث رئيس مهمة إدارة أعمال القمة، وفق برتوكول القمة الإفريقية التي تنظمها المفوضية الإفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وتابع: “تعرضنا لضغوط بسبب رئاسة القمة الإفريقية من بعض الدول التي بها رؤساء جدد تولت مهام إدارة شؤون بلادهم بعد تولي الرئيس السيسي، لكن مكانة مصر في القارة السمراء وتاريخها وقوتها كانت الفيصل في تحديد رئيس القمة الإفريقية لهذا العام”.
واشار سفير مصر لدي إثيوبيا إلى أن باقي قضايا مؤتمر أديس أبابا ستتعلق بالتنمية، لأن عام 2015 هو العام الذي ستطلق فيه الأمم المتحدة أجندة التنمية للفترة المقبلة، وبالتالي فإن بلورة الموقف الإفريقي والوقوف بموقف إفريقي موحد قوي من القضايا المهمة، مؤكدا أن مصر كان لها دائما دور رائد في بلورة قضايا الموقف الإفريقي والدفاع عنه فيما يتعلق بقضايا التنمية المستدامة.
نقلاً عن “دوت مصر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...