web analytics

“مؤتمر الأمة” يهنئ الشعب التركي على فشل محاولة الانقلاب

 

 

أدان تحالف "مؤتمر الأمة" محاولة الانقلاب العسكري، الفاشلة، التي قام بها بعض ضباط الجيش التركي، داعيا الأمة للوقوف خلف الشرعية في تركيا ودعم الحكومة المنتخبة والتي اختارها الشعب.

 

وهنأ "مؤتمر الأمة" في بيان رسمي له، الشعب التركي على "حماية سيادته وانتصار إرادته واستعادة سيادته ممن حاولوا مصادرتها تنفيذا لمؤامرة خارجية تحاك ضد الشعب التركي وحريته وحكومته لوقوفه مع الأمة ودفاعه عن شعوبها المظلومة وقضاياها العادلة كفك الحصار عن غزة ومساندت الشعب السوري واستضافة مهاجريه ودفاعه عن شعب الإيغور والروهنجا وغيرها من شعوب الأمة المنكوبة".

 

وأكد "مؤتمر الأمة" أن الوقوف مع الشعب التركي في هذه الأزمة ومساندته، معنويا وإعلاميا، وحماية مكتسباته والمحافظة على أمنه واستقراره واجب الأمة كلها شعوبا وحكومات، لقوله تعالى "إنما المؤمنون أخوة".

 

وأشار "المؤتمر" في بيانه إلى أن الشعب التركي وقيادته ضربوا أروع المثل في التلاحم بوقوفهم صفا واحدا؛ دفاعا عن الوطن وحريته، لافتا إلى أن هذا الموقف أثبت الشعب التركي وقيادته، من خلاله، قدرة الأمة على فرض إرادتها في وجه العدو الخارجي ومؤامراته، وهو ما تحتاج الأمة إلى استلهامه والاقتداء به، بحسب البيان الإعلامي.

 

يشار إلى أن "مؤتمر الأمة" هو تحالف يضم أحزاب وقوى سياسية، سلمية، في الخليج العربي والشام وشمال أفريقيا، تؤمن بفكرة الخلافة الراشدة كمشروع جامع للأمة، ويرأس تنظيمه أمينه العام الأستاذ الدكتور حاكم المطيري.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...