web analytics
غير مصنف

مؤشرات على إلغاء مجانية التعليم في مصر.. الفقراء في خطر؟

تقرير- سعاد سليمان

أصبح الفقراء بدءً من اليوم في خطر وذلك ، بعد اتجاه عدد من نواب البرلمان ممن يحسبون أنفسهم على الدولة المصرية للمطالبة بإلغاء مجانية التعليم في جميع مراحله، مما يهدد مستقبل الملايين من أبناء الفقراء، وهو ما قوبل بموجة عارمة من الغضب في الشارع المصري.

وقد طالبت الدكتورة آمنه نصير، عضو مجلس النواب، وأكبر أعضاء المجلس سنًا، ضرورة تغليب المصلحة العامة للوطن على المصلحة الشخصية، والاهتمام بدور المرأة وعدم تحقيرها في المجتمع.
وقالت “نصير”، خلال حوارها في برنامج “90 دقيقة”، على قناة “المحور”، مع الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، أمس الخميس، أنه لابد أن نعود للقيم الإنسانية وأهمها الحياء المجتمعي الذي نفتقدة في الفترة الاخيرة.
وأكدت عضوة مجلس النواب، أن همها الأكبر إصلاح العملية التعلمية في المدارس، وتأهيل الطالب علميًا وأخلاقيًا، مشيرةً إلى أنها ستُطالب بإلغاء مجانية التعليم، وتحسين الأداء المدرسي من أجل توفير أموال الدروس الخصوصية.

ومن جانبه، قال الدكتور اشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي انه سيسعي علي ترتيب الوزارة من الداخل واعادة الوفاق للمجلس الاعلي للجامعات بجانب الاستعداد للعام الدراسي الجديد .

واضاف الشيحي انه لامساس بمجانية التعليم علي اعتبار ان الدستور الحالي ينص علي مجانيه التعليم المتميز ذو الجوده العالية بالتزامن مع تطوير اليات البحث العلمي لتعميق المخرجات و توجيها الي احتياجات الدوله الفعليه ودعمها وتمويليها والمحافظة علي صور براءه الاختراع.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...