web analytics

ماذا قالت الصحف التركية عن مصر هذا الأسبوع

 

ترجمة- فريق شامل24

أولت الصحف التركية اهتماماً كبيراً بمصر هذا الأسبوع، حيث قالت صحيفة “حرييت ديلي” إنه للمرة الأولى منذ سقوط الرئيس المعزول محمد مرسي سيجتمع وزراء خارجية كل من مصر والسعودية وإيران وذلك لمناقشة الأزمة السورية، وقالت الصحيفة إنه على الرغم من الخلاف الكبير بين هذه الدول خاصة القاهرة وأنقرة من ناحية والرياض وطهران من ناحية أخرى إلا أن الأزمة السورية سوف تجمعهما على مائدة واحدة.

وكانت الناطقة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، قد أعلنت الأربعاء، أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيتوجه في نهاية الأسبوع إلى فيينا للمشاركة في محادثات دولية حول سوريا.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الإيرانية مرضية افخم، كما نقل عنها التلفزيون الرسمي “لقد تسلمنا الدعوة، وتقرر أن وزير الخارجية سيشارك في المحادثات”.

ومن جانبها، انتقدت صحيفة زمان التركية موقف كمال كليجدار أوغلو زعيم المعارضة الذي يدعو الى التقارب بين القاهرة وأنقرة وطرد جميع السوريين من الأراضي التركية.

وقالت الصحيفة إن كليجدار يفضل التقارب مع الزعيم المصري عبد الفتاح السيسي على عكس نظام رجب طيب أردوغان الذي يرفض وجود اي تقارب بين البلدين في وجود السيسي وذلك لدعم نظام اردوغان لنظام الاخوان ووصلوهم للحكم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...