web analytics
غير مصنف

ما هو الفوركس وكيف تربح منه أموالا طائلة بسهولة

 تشير كلمة فوركس إلي سوق بيع وشراء العملات وهو من أكبر وأضخم الأسواق المالية ويمتد إلي جميع أنحاء العالم حيث يمتلك سيولة عالية جدا حيث تقدر حجم التداولات إلي 3 ترليون دولار يوميا ويمكن أن يتم التداول عن طريق الإنترنت من خلال تحميل منصات التداول عبر الإنترنت وبمعاونة شركات الوساطة وذلك بعد إضافة المبلغ الذي تريد بداية التجارة به إلي حسابك بكل بساطة وسهولة تبدأ تجارتك بالتداول.

القاعدة الرئيسية للربح من الفوركس

بعض متاجري سوق الفوركس يعتبروا أن الفوركس حلا للبطالة أو كزيادة للدخل لأصحاب الدخول القليلة أو حلا لدفع زيادة تكاليف المعيشة أو تسديد ديون وهذا الكلام ليس صحيحا،

لذلك يجب أن يعرف جميع متاجري الفوركس سواء كانوا مبتدئين أو محترفين أن الفوركس ما هي إلا تجارة تحتمل الربح والخسارة وتحمل مخاطرة كبيرة لذلك جميع مواقع الفوركس وشركات الوساطة تضع مربع في أسفل الموقع يحتوي علي تحذير من مخاطر التداول في العملات ويجب علي متاجري الفوركس أن يفهم أن التعلم الجيد والتدريب الكافي والدقة في التخطيط والإنضباط والإلتزام بقواعد إدارة المال هي الطريق الرئيسي إلي الربح.

لنكن واقعين وصادقين بأن الجميع يخسر ولكن بنسب متفاوتة فمثلا المتاجر المحترف قد تكون 90 بالمائة من صفقاته رابحة بينما المتداول المبتدئ قد يخسر كل أمواله في صفقات قليلة ،وأن تسعون بالمائة من المتداولين يخسرون أموالهم كليا

كيفية البدء فى التداول برأس مالك

يعتبر سوق الفوركس من الأسواق الاضخم و الأكثر انتشارا وتوسعا في المضاربة في العالم نظرا لأن سيولة هذا السوق عالية جدا ويمكن للعملات أن تغير ميلها وإتجاهها في أي وقت

إن المشكلة في سوق الفوركس تكمن في أن الكثير من المتاجرين يتخيلوا بأن سوق الفوركس يجني الملايين من الدولارات ويأتون بمفاهيم خاطئة حول الفوركس وأنه سيحقق أحلامهم وأمالهم ومن جانب أخر يفتقرون إلي التعلم الجيد والإنضباط والالتزام.

لذلك ننصح كل مبتدئ في بداية التجارة في الفوركس بأن يكون رأس مال المتاجرة من ماله الخاص وليس من أموال أحد ولا تكون أموال نفقات العلاج في حالة المرض ولا من أموال لتعليم أولاده.

لابد أن يكون المبلغ المستثمر فائض عن حاجته لا يشكل خطرا علي مستقبله في حالة فقدانه ولابد أن يضع نصب عينه الخسارة في أي وقت.

نصائح هامة قبل البدء فى التداول.

إن تجارة العملات هي عبارة عن فن ومهارة وإتقان تتعلمها بالكثير من الممارسة والتعلم والتدريب والتطبيق وتأخذ الكثير من الوقت وليست الفوركس وسيلة سريعة للإغتناء والربح السريع.

للحصول علي أرباح ضخمة وسريعة لابد من أخد مخاطر كبيرة وهذا نادرا ما يكون نحو الإغتناء السريع وما يسمي بالتداول قصير الأمد.

إن المتاجرون المحترفون يمكن ان يربحوا الكثير من الأموال من تجارة و تداول العملات ولكن لإنهم محترفون يملكون المهارات والممارسة لذلك تجارة العملات ليست بالامر السهل كما يري البعض وإذا كانت تجارة العملات بالأمر الهين لكان كل متاجر من أصحاب الملايين الان.

وبالأضافة إلي ذلك خبراء الفوركس الذين يملكون المهارات ويتاجرون من سنوات طويلة ما زالوا يتعرضون لخسارات دورية.

إن الأمر يتطلب الكثير والكثير من التعلم والتجربة والإتقان والإلتزام وكثير من المثابرة والإجتهاد كي تصبح متاجر فوركس محترف.

ولكي تمارس التداول يجب أن تمارسه على الحساب التجريبي حتي تتمكن وتجد طريقة تداول مناسبة لك وتتعلم جميع الخبايا وتحقق أرباح لا باس بها يمكنك بعد ذلك ان تنتقل إلي التجربة الحقيقية علي حسابك الحقيقي.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...