web analytics

مبيعات فنزويلا من النفط الخام لأمريكا تهبط إلى 675.16 ألف ب/ي في يناير

أظهرت بيانات تومسون رويترز لتدفقات التجارة أن مبيعات فنزويلا منالنفط الخام إلى الولايات المتحدة انخفضت إلى 675 ألفا و1600 برميلا يوميا في يناير كانون الثاني نظرا للهبوط الكبير في شحنات النفط المخفف من منطقة الإنتاج الرئيسية في البلاد

 (رويترز) – أظهرت بيانات تومسون رويترز لتدفقات التجارة أن مبيعات فنزويلا منالنفط الخام إلى الولايات المتحدة انخفضت إلى 675 ألفا و1600 برميلا يوميا في يناير كانون الثاني نظرا للهبوط الكبير في شحنات النفط المخفف من منطقة الإنتاج الرئيسية في البلاد.

وتراجعت صادرات فنزويلا النفطية في الأعوام الماضية وسط هبوط حاد في الإنتاج. وفي العام الماضي سجلت واردات الولايات المتحدة من نفط فنزويلا عضو منظمة أوبك أدنى مستوياتها في 25 عاما بحسب البيانات.

وتفاقمت مشكلات التصدير في الأشهر الماضية نظرا للتأخيرات في تحميل النفط في موانئ فنزويلا الغربية ونقص المنتجات المستوردة المستخدمة في تخفيف الخام الفنزويلي الثقيل جدا.

وتلقت الولايات المتحدة 40 شحنة من الخام الفنزويلي في يناير كانون الثاني بانخفاض بلغ ثمانية في المئة عن ديسمبر كانون الأول و4.8 في المئة عن الشهر ذاته من عام 2016 بحسب البيانات.

(إعداد علاء رشدي للنشرة العربية – تحرير إسلام يحيي)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...