web analytics
غير مصنف

محافظ الجيزة يشيد بتجربة اهالى بولاق فى تطوير 23 شارعا بالجهود الذاتية

أشاد الدكتور خالد زكريا العادلى بجهود أهالى بولاق الدكرور ، وبالتجربة التى قام بها الأهالى لتنمية وتطوير 23 شارعا بالجهود الذاتية وبسواعد أبناء الحى ، مشيراً الى أهمية إشتراك المجتمع المدنى فى كل النشاطات والحرص على التواصل والتنسيق مع الأحياء وإشتراك الشباب فى تطوير أحيائهم وشوارعهم مما يجعلهم أكثر إرتباطاً وحرصاً على إستمرار الحالة الجيدة التى ساهموا فيها والحفاظ عليها ، وقال لـ”ممثلى الاهالى ” أحييكم على مساهماتكم ولا املك الا أن أقول لكم”برافو” .
جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بديوان عام محافظة الجيزة مع مجموعة من أهالى حى بولاق الدكرور ، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث المشكلات التى طرحها الأهالى لاسيما المياه والصرف الصحى والمدارس
وناقش الإجتماع مطالب أهالى الحى بزيادة عدد الفصول ببعض المدارس ، للتغلب على الكثافة العالية بالفصول خاصة مع إقتراب بداية العام الدراسى الجديد كمطلب ملح .
وأكد المحافظ على أهمية تقليل الكثافات العالية بالفصول ، وأن المحافظة تواجه كثافة المدارس بخطط مدروسة ، مشيرا الى قرب الإنتهاء من صيانة المدارس وتوفير ما يضمن عملية تعليمية جيدة .
وعن مستشفى بولاق الدكرور العام ، أوضح الأهالى أنه شهد عملية تطوير خلال العام الماضى ، ولكنهم يأملون بتشغيل مبنى إضافى متوقف العمل فيه منذ ما يقرب من 12 عاما ، ووجه المحافظ بإعداد تقرير فنى لحالة المبنى وإسناد العمل إلى مقاول جديد لإستكمال الأعمال بالمبنى لتشغيله والإستفادة منه .
وأشار المحافظ إلى أهمية إشتراك المجتمع المدنى فى كل الأنشطة والحرص على التواصل والتنسيق مع الأحياء وإشتراك الشباب فى تطوير أحيائهم وشوارعهم مما يجعلهم أكثر إرتباطاً وحرصاً على إستمرار الحالة الجيدة التى ساهموا فيها والحفاظ عليها .
وفيما يخص الشكاوى من نقص المياه ومشاكل الصرف الصحى ، وجه المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لوضع خطة بمواعيد محددة لأعمال التطهير للشبكات على مستوى المحافظة ككل ولكل حى على حدة وإعلانها بالحى لإعلام الاهالى بها مع مراعاة أن يتم رفع نواتج التطهير خلال 24 ساعة ، مشيرا الى أن مشكلة نقص المياه ستشهد تحسناً ملحوظاً عند البدء فى تشغيل خط 1000مم من محطة مياه أكتوبر مع مطلع الشهر القادم .
وشدد محافظ الجيزة على توجيه حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بالتنسيق مع الشرطة الشوارع الرئيسية لتخفيف العبء عن المواطنين وإعادة الإنضباط إلى الشارع .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...