web analytics
غير مصنف

محلب يبحث حل المشكلات التى تواجه تشغيل المستشفى العالمى بطنطا

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم بشأن حل المشكلات والعقبات التى تواجه تشغيل المستشفى العالمي بطنطا، التابعة لجامعة طنطا، وذلك بحضور وزراء التخطيط، والصحة، والمالية، والتعليم العالى، ورئيس جامعة طنطا، ومديرىْ الخدمات الطبية والأشغال العسكرية، وممثل الرقابة الإدارية، والقائم بأعمال الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وعميد كلية طب طنطا، ونائب رئيس شركة المقاولون العرب.
وفى بداية الاجتماع استعرض رئيس الوزراء نتائج تقرير تم إعداده بشأن المستشفى أكد وجود عجز فى الممرضين، والفنيين، والإداريين، والأدوية، وهو ما أدى إلى عدم تشغيل المستشفى بكامل طاقته.
وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة حل هذه المشكلات، وأن يكون المستشفى العالمي بطنطا، هو المستشفى النموذجي بالمحافظة، لما يتمتع به من إمكانات كبيرة، مع ضرورة الاستغلال الأمثل لما به من استثمارات، حتى يخدم هذا المستشفى الكبير الدلتا كلها، ويقدم خدمات متكاملة بحثية وتعليمية وعلاجية، على أعلى مستوى.
وخلال الاجتماع الذي تضمن مناقشات مستفيضة للمشكلات والعقبات التى تواجه تشغيل المستشفى، تم الاتفاق على الإعلان فى مسابقة مركزية عن 250 وظيفة (مالية، وإدارية، وكتابية) للعمل بالمستشفى، مع الإعلان أيضاً عن مدير متخصص متفرغ لإدارة المستشفى ومعه 3 نواب.
كما تمت الموافقة على تزويد المستشفى بكل المكلفين من المعهد الفنى للتمريض بطنطا، وعددهم حوالى 350، إضافة إلى 50% من خريجي كلية التمريض وهم حوالى 150، ووافق وزير الصحة على أن يتم تعاقد التأمين الصحي مع المستشفى بلائحة عام 2014، كما سيتم رفع طاقة تشغيل المستشفى تدريجياً.
وتم التأكيد أيضا على استمرار شركتي النظافة والصيانة في عملهما، مع وجود تقارير متابعة مستمرة للأداء، كما سيتم تكوين إدارة هندسية للمستشفى على مستوى عالٍ.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...