web analytics

محلل سياسي: نتنياهو يشن حملة استيطانية لا سابق لها

قال المحلل السياسي الفلسطيني، حافظ البرغوثي، إن تسارع الحملات الاستيطانية في الضفة الغربية يدل على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يسير في خط لإنهاء أسس حل الدولتين، لافتا إلى أن نتنياهو أعلن هذا صراحة بأنه سيشن حملة استيطانية لا سابق لها بهدف إلغاء حل الدولتين، وأنه لا مكان لدولة أخرى بين نهر الأردن والبحر المتوسط.

 

وأضاف البرغوثي، خلال لقاء له على فضائية "الغد الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن ما حدث من إخلاء مستوطنة عمونا هو مجرد مسرحية، خاصة أنه قدر صدر بحقها حكم قضائي سابق بإخلائها، لافتا إلى أن هناك 80 بؤرة استيطانية شبيهة لم يجر الحديث عنها، بالإضافة إلى آلاف الوحدات الاستيطانية التي تم الإعلان عنها.

 

وأوضح البرغوثي، أن نتنياهو لا يمتلك أية بدائل يمكن تقديمها للعالم بعد انهيار حل الدولتين، خاصة بعد أن أكد داخل الكنيست القيام بحملة استطيانية كبيرة لا يوجد سابق لها، مضيفا أن السلطة الفلسطينية أعلنت أنها ستحرك ملفات ضد الاحتلال في المحكمة الجنائية الدولية، ويجب تحريك هذه الملفات الآن وعدم الإتكاء على تطمينات من أية جهة لتأجيل هذا التحرك.

 

وأكد البرغوثي، أن الاستيطان وصل مرحلة "اللا عودة" ويجب على الفلسطينيين اتخاذ أية خطوات يمكن القيام بها، لافتا إلى أنه لا يوجد أية خطوط حمراء أمام الفلسطينيين، مشددا على ضرورة وضع استراتيجية وداخلية لمواجهة الاستيطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...