web analytics

مصادر لشامل 24: الرياض لن تغير “السبهان”

قالت مصادر سعودية لموقع شامل 24 إن الرياض لن تقوم باستبدال ثامر السبهان السفير السعودي لدى بغداد بشخص آخر بسبب اعتراض سياسيين عراقيين على أدائه.

 

قال مصدر بوزارة الخارجية السعودية، إنه لا صحة لما نشرته صحيفة "الإندبندت" البريطانية حول السبب الذي دفع وزارة الخارجية العراقية لطلب استبدال سفير المملكة لدى العراق ثامر السبهان بشخص آخر.

وكانت الصحيفة البريطانية قد ذكرت أن الخارجية العراقية طالبت بسحب السبهان بسبب رفضه إدانة شخص يدعى عبدالسلام السبهان، قالت إنه ابن عم السفير ومات أثناء قتاله مع تنظيم "داعش".

وأكد المصدر وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه لا يوجد قريب للسفير ثامر السبهان باسم عبدالسلام، وأن المذكور لا ينتمي لعائلته، مطالباً وسائل الإعلام بتحري الدقة والتحلي بالمهنية في نقلها للأخبار.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال قد أوضح في اتصال هاتفي مباشر مع قناة العالم الإخبارية أن الخارجية العراقية قد سجلت سلسلة من التجاوزات على السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، مضيفا أن مجمل هذه التجاوزات كان يتعلق بتصريحات السبهان الصحفية المتكررة والتي كانت غالباً ما يمثل تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي العراقي وتجاوزاً لطبيعة مهام عمله الدبلوماسي كممثل لدولة داخل العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...