web analytics

مصرفيون لـ “شامل 24”: الحديث عن انهيار الدولار سابق لأوانه

أكد مصرفيون في تصريحات خاصة لموقع شامل 24 أن الحديث عن انهيار الدولار سابق لأوانه، اضافوا أن الكل يتخوف من التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الوزراء عن إجراءات صارمة للسيطرة على "كنز الدولار في السوق السوداء".

وقد هبط سعر الدولار في تعاملات السوق السوداء، اليوم الأربعاء، 2 جنيه دفعة واحدة، عقب اتفاق عدد من التجار على التوقف عن شرائه، وانتشار شائعة قوية عن وجود اتجاه لتعويم الجنيه خلال ساعات.

وسجل الدولار الموازى خلال التعاملات الصباحية 15 جنيهًا للشراء، و15.50 جنيه للبيع.

 

 

وأفادت مصادر مصرفية  أن سعر الدولار سيشهد انخفاضا كبيرا خلال الأيام المقبلة ، يتراوح بين ثلاثة وأربعة جنيهات ، نتيجة لمجموعة إجراءات من المقرر أن يتم اتخاذها لضبط سوق الصرف ومنع الازدواج السعرى للعملة الأمريكية .

 

وقالت المصادر إن الإجراءات المصرفية المقرر  اتخاذها لضبط سوق الصرف ، تأتى مع تعافى التدفقات الخارجية من العملات الصعبة من السياحة وتحويلات المصريين فى الخارج ، كما تترافق مع بدء تفعيل الاتفاق الثنائى للتمويل بالعملة المحلية بين مصر والصين ، والذى يشهد تمويل بكين للقاهرة بـ 20 مليار يوان صينى.

 

وصرحت المصادر أن عددا من رجال الأعمال الكبار ناقشوا مع جهات حكومية مسئولة إجراءات لوقف الاستيراد لمدة محددة ، حتى يتم السيطرة على استنزاف الاحتياطى من النقد الأجنبى وتنشيط قطاعات الإنتاج المحلية البديلة ، لضبط السعر الوهمى المبالغ فيه للدولار فى السوق السوداء ودعم وجود سعر واحد للعملة الأمريكية فى مصر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...