web analytics

مصر توقع اتفاقية تمويل مع البنك الدولي بـ500 مليون دولار

 

 

وقعت وزيرة التعاون الدولي، يوم 6 أكتوبر، اتفاقية مع نائب رئيس البنك الدولي، حافظ غانم، في واشنطن، لتمويل برنامج التنمية المحلية بمحافظات صعيد مصر الممول من البنك الدولي بمبلغ 500 مليون دولار.. وفقاً لبيان صحفي.

 

وقالت سحر نصر، على هامش ترأسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك بالعاصمة الأمريكية "واشنطن"، :"إن وزارة التعاون الدولي تتعاون مع شركائها في التنمية بالإعداد لعدد من البرامج التنموية في المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة في شمال سيناء وصعيد مصر".. بحسب البيان.

 

وأوضحت الوزيرة، أن البرنامج يهدف إلي رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة على زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة عبر تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية.. وفقاً للبيان.

 

وبحث الجانبان، الطلب المقدم من وزارة التعاون الدولي للبنك لدعم المشروعات ذات الكثافة العمالية بتمويل بقيمة 200 مليون دولار، ودعم المشرعات الصغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 200 مليون دولار، كما تم بحث دعم البنك للتعليم في مصر.. بحسب البيان.

 

وناقش الجانبان، زيادة دعم البنك لنظام شبكات الأمان الاجتماعي "تكافل وكرامة"، من أجل العمل على دعم الأسر الأكثر احتياجاً.. بحسب البيان.

 

وتبلغ مخصصات برنامجي تكافل وكرامة بالموازنة العامة للعام المالي الحالي 2016-2017 نحو 4.1 مليار جنيه، يمول جزء منها من البنك الدولي.

 

وقدم البنك الدولي تمويلات لبرنامجي تكافل وكرامة بنحو 205 ملايين دولار حتى نهاية يونيو الماضي، من إجمالي 400 مليون دولار تعهد بتقديمها لتمويل البرنامجين، بحسب البيانات.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...