web analytics

مصر وروسيا تبدآن تحقيقات موسعة في حادث الطائرة المنكوبة

المصدر: بي بي سي

بدأت تحقيقات، بمشاركة روسية، في مصر بعد تحطم طائرة مدنية روسية في شبه جزيرة سيناء ومقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 224 شخصا.

وتبدأ الأحد عملية تفريغ بيانات الصندوقين الأسودين للطائرة من قبل لجنة تحليل الحوادث المركزية التي تم تشكيلها من وزارة الطيران المدني المصرية.

وتضم اللجنة ممثلون عن لجنة التحقيق التابعة للاتحاد الروسي وبعض ممثلي هيئة الطيران المدني الروسية.

وقال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال إن الشركة المصنعة للطائرة سوف تشترك أيضاً في تفريغ وتحليل البيانات.

ووصلت مساء السبت ثلاث طائرات روسية تقل عدداً من المسؤولين الروس على رأسهم وزراء النقل والطوارئ والطيران المدني، بالإضافة إلى أطقم البحث والتحقيق والإنقاذ، وعدد من المعدات اللازمة لعمل الفريق الروسي.

وقالت الحكومة المصرية إن انتشال جثامين الضحايا من موقع سقوط الطائرة لا يزال مستمرا. وتشارك عناصر من الجيش الثالث الميداني في جهود انتشال الجثامين وحراسة موقع سقوط الطائرة.

وقرر النائب العام المصري حظر وجود أي أشخاص في موقع حطام الطائرة باستثناء فرق التحقيق التي من المقرر أن تبدأ عملها الأحد.

ورجح رئيس الوزراء المصري أن يكون الحادث ناجما عن مشكلة تقنية، رافضا مزاعم من مسلحين تابعين لتنظيم “الدولة الإسلامية” بأنهم المسؤولون عن إسقاط الطائرة.

وبالرغم من هذا، قررت شركات اير فرانس ولوفتهانزا وطيران الإمارات عدم تسيير رحلاتها فوق سيناء حتى يتوفر المزيد من المعلومات عن الحادث.

وأعلن مسؤولون أن السلطات عثرت على الصندوقين الأسودين للطائرة وأنهما قيد التحليل.

وتحطمت الطائرة التابعة لشركة “كوغاليم أفيا”، وهي من طراز ايربص A-321، في وقت مبكر أمس، بعد فترة وجيزة من إقلاعها من مدينة شرم الشيخ الساحلية في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وقال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال إنه لم تحدث مشاكل على متن الطائرة، مناقضا تقارير سابقة أفادت بأن الطيار طلب القيام بهبوط اضطراري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...