web analytics

معلومات لا تعرفوها عن البطولة التي يشارك فيها المنتخب الأوليمبي

يستعد المنتخب الأوليمبي للمشاركة في بطولة أمم افريقيا للمنتخبات تحت 23 عاما والتي تستضيفها السنغال انطلاقا من السبت المقبل وحتى 12 ديسمبر.
وإليكم معلومات قد لا تعرفونها عن البطولة.
 النسخة الثانية تعد هذه النسخة هي الثالنية للبطولة حيث اقيمت النسخة الاولى بالمغرب عام 2011.
كانت الكونغو الديموقراطية ستقوم بتنظيم البطولة لكنها اعتذرت عن استضافتها، ليلجأ الكاف الى السنغال التي سبقت ونظمت بطولة افريقيا للناشئين.

كان مقررا ان يتم اقامة البطولة بالكونغو الديموقراطية في الفترة بين 5 الى 19 ديسمبر المقبل، قبل ان يتم تعديل موعد البطولة لتقام في الفترة بين 28 نوفمبر و 12 ديسمبر 2015.

في 6 أغسطس الماضي قررت الجنة التنفيذية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم تغيير مسمى البطولة من بطولة الاتحاد الافريقي لأقل من 23 عام إلى بطولة كأس الأمم الافريقية لأقل من 23 عاما، على غرار مسمى بطولة الكبار.

غاب عن النسخة الحالية بطل النسخة الماضية الجابون، ووصيف النسخة الماضية المغرب وذلك بعد خروجهما من التصفيات.

بخلاف النسخة السابقة بات يتأهل للاولمبياد اصحاب المراكز الثلاث الاولى فقط، فيما كانت النسخة الماضي يتأهل صاحب المركز الرابع لمواجهة فريق آسيوي على بطاقة أخرى.

غاب عن المشاركة في البطولة الكاميرون بسبب خروجها في الدور الثاني من التصفيات امام سيراليون برغم ان المباراتين أقيمتا بالعاصمة الكاميرونية ياوندي نظرا للحظر المفروض على سييراليون.

غابت غانا في التأهل للبطولة برغم أنها اول منتخب افريقي يحصد ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية حين فاز بالبرونزية في نسخة برشلونة 1992، وذلك على يد الكونغو، والطريف ان سيراليون والكونغو ودعتا التصفيات من الدور الأخير.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...