web analytics

منطوق حكم إعدام “حبارة” في قتل “شرطي أبو كبير”

حصل موقع شامل 24 على منطوق قرار محكمة جنايات الزقازيق، المنعدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار سامي عبد الرحيم، بإعدام عادل حبارة؛ لاتهامه بقتل مخبر بوحدة مباحث أبو كبير، بمحافظة الشرقية.

وقالت المحكمة: “إنه تأكد لديها من واقعات التداعي المعروضة واستقر في وجدانها وضميرها من واقع خوضها فى الأوراق عن بصر وبصيرة، وما ارتاحت إليه عقيدتها، وما وقر صحيحًا ولازمًا وقاطعًا فى وجدانها، ورسخت إليه صحةً وإسنادًا وثبوتًا فى يقينٍ قاطعٍ جازمٍ، تطمئن معه عقيدة المحكمة وتستريح مطمئنة مرتاحة البال هادئة الفكر إلى الثابت فى أوراق التداعي”.

وأضافت “أنه ما كشف عنه سير الأوراق، بما يقشع الظلم ويُميت الغموض من وقائعها وأحداثها ويسلط النور والضياء عليها، فتظل يافعةً قويةً وناضرةً ملء البصر والعين مستقرةً لا مراء فيها ولا شك”.

تابعت: “كما لا يفوت المحكمة أن تنهي الدعوى وهى بصدد تقرير العقاب الذى يتناسب مع جرم المتهم، لم تجد له من سبيلٍ للرأفة أو متسع من الرحمة، ويتعين القصاص منه حقًا وصدقًا وعدلًا “ولكم فى القصاص حياة” سيُتلى لاحقًا، وهي حلقة من حلقات ظلم الإنسان ومظهر فريد من مظاهر توحش وجبروت الإنسان واستقوائه بظلمه على المظلوم، متناسيًا أن الله حي قيوم لا تأخذه سنة ولا نوم، وقد أخذ على نفسه العهد بأن يفتح أبواب السماء لدعوة المظلوم وآل على نفسه سبحانه وتعالى أن ينصره ولو بعد حين”.

واستطردت، “لقد أقدم المتهم على إزهاق روح المجني عليه غدرًا في خسة شديدة، ونفس شريرة بذيئة بعد أن وسوس إليه شيطانه الرجيم وزين له طريق الشر وسوء عمله، وتناسى رقابة رب العباد من فوقه ولم يخشَ الله عز وجل”.

واختتمت المحكمة منطوق حكمها: “وبعد استطلاع رأى فضيلة مفتى الجهورية والذى ساند المحكمة فيما انتهت إليه، لذلك وبعد الإطلاع على المادتين 3042، 313 من قانون الإجراءات الجنائية، والمواد 12، 6، 263-5 من القانون رقم 394 لسنة 1954 المعدل والبند “ب” من القسم الثاني من الجدول رقم “3” الملحق بالقانون الأول، قضت المحكمة بتأييد إعدام المتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...