web analytics

مواجهات حامية بين الشرطة التركية وداعش وسقوط قتلى

 

وكالات

 

قتل شرطيان تركيان وأربعة مسلحين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف في تبادل لإطلاق النار وقع اليوم الاثنين في وسط ديار بكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا حيث أكثرية السكان من الأكراد، كما أفاد مصدر امني.

قالت مصادر أمنية إن شرطيين تركيين وأربعة من متشددي تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في تبادل لإطلاق النار بعد أن داهمت الشرطة منزلا في جنوب شرق تركيا في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين(26 تشرين الأول/أكتوبر 2015).

وذكرت المصادر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في حي كايابينار في مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية. ووسعت السلطات الكردية عملياتها لتشمل خلايا يشتبه في أنها تابعة “للدولة الإسلامية” بعد تفجير انتحاري مزدوج في أنقرة أدى لمقتل أكثر من 100 شخص في أسوأ هجوم من نوعه تشهده تركيا في تاريخها الحديث وحملت أنقرة التنظيم المتشدد مسؤولية الهجوم.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال الأسبوع الماضي إن المخابرات السورية والمتشددين الأكراد وليس فقط “الدولة الإسلامية” يقفون وراء الهجوم الذي استهدف حشدا لنشطاء موالين للأكراد وجماعات مدنية.

وذكر اردوغان أن مسلحي حزب العمال الكردستاني والمخابرات السورية ووحدات تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري تعاونوا مع “الدولة الإسلامية” لتنفيذ الهجوم الذي وقع في العاشر من أكتوبر تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...