web analytics
غير مصنف

مواقع إيرانية عن محمد بن سلمان: يحب اللعب مع الكبار وعلاقته بالسيسي قوية

 

تقرير- محمود الأعرج

قالت مواقع إخبارية وصحف إيرانية إن محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع السعودي يحب لالعب مع الكبار، اضافت أن علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيي قوية للغاية ويحاول التقريب بين المملكة ومصر التي يراها أهم دولة بالمنطقة.

وقال أحد المواقع الإيرانية إنه منذ ان وضع الملك سلمان نجله في هذين المنصبين المرموقين وهو يحاول ان يلعب لعب الكبار و يؤثر بأحداث المنطقة و العالم ان استطاع. فهو ذهب الى موسكو من قبل ليصلح ما افسده ابن عمه بندر وها هو يعرض مع قطر 300 مليار على بوتين من أجل التخلي عن دعم الرئيس السوري بشار الاسد  .

وقد رفض بوتين عرضه وقال له حسبما زعم الموقع الإيراني:  لسنا مافيا نحن دوله لها مبادئها واستراتيجيتها  .

اضاف الموقع الإيراني أن محمد بن سلمان اتجه بكل قوه الى روسيا و طلب كل انواع الأسلحة الحديثة  لتحديث ترسانة الأسلحة السعودية، وها هو يقوي تحالف بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية، وبعض الدول الأخرى المؤثرة في العالم ولعل أبرزها فرنسا وإنجلترا وهولندا، ودول أخرى مؤثرة بالاتحاد الأوروبي، وكذلك كندا.

وأضاف الموقع الإيراني: وتبقى علاقته القوية بمصر هي الأهم، فهم يرون أن القاهرة هي قلب الوطن العربي وأن التحالف مع دولة قوية كمصر يساعد المملكة في أي حرب تخوضها ضد المتمردين الحوثيين.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...