web analytics

مورينيو خسر 12 مباراة فقط أمام السداسي المتصدر لـ”البريمرليغ

 

 

نشرت صحيفة " ذا صن " البريطانية تقريرا عن الحصيلة الفنية التي حققها المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلال مواجهاته ضد الأندية الستة الأولى في الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز سواء عندما كان مدربا لنادي تشيلسي (على فترتين)  أو مع مانشستر يونايتد الذي تولى جهازه الفني بداية من الموسم الجاري .

وجاء تقرير الصحيفة تزامنا مع المواجهة المرتقبة التي ستجمع اليوم الأحد بين مانشستر يونايتد وضيفه توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس في الترتيب العام ، متقدما بمركز واحد عن "الشياطين الحمر" و لكن بفارق ست نقاط ، و ذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز.

 

وبحسب التقرير فان مورينيو اشرف على ناديي تشيلسي و مانشستر يونايتد في 61 مباراة ضد سداسي الصدارة لم يخسر منها سوى 12 مباراة ، مقابل تحقيقه 30 انتصارا ، بينما التعادل كانت سيد الموقف في 19 مواجهة.

 

فمع نادي تشيلسي خلال فترته الأولى من عام  2004 و حتى شهر سبتمبر من عام 2007 خاض مورينيو 32 مباراة مع السداسي متصدري الترتيب العام للبطولة ، حيث نجح في الفوز بـ 18 مباراة و فيما تعادل في 9 مباريات ، بينما لم يخسر سوى 5 مباريات ليحقق نسبة نجاح بلغت 56% ، حيث توج مورينيو خلال تلك الفترة مع "البلوز" بلقب الدوري الممتاز مرتين عامي 2005 و 2006  .

 

و منذ عودته إلى الملاعب الإنكليزية في صيف عام 2013 ، تولى مورينيو تدريب نادي تشيلسي لغاية شهر ديسمبر من عام 2015 ، ثم تولى تدريب نادي مانشستر يونايتد في صيف العام الجاري ، حيث خاض مع الفريقين 29 مواجهة مع أصحاب المقدمة الستة ، نجح من خلالها في تحقيق 12 انتصارا و 10 تعادلات و 7 هزائم  مسجلا بذلك نسبة فوز سلبية بلغت 41% .

 

و رغم هذه النسبة ، فقد نجح مورينيو في قيادة "البلوز" لاستعادة لقب "البريميرليغ" في عام 2015 قبل ان تتراجع نتائجه خلال حملة دفاعه عن لقبه ليضطر إلى تقديم استقالته ، إلا انه لايزال يعاني مع مانشستر يونايتد خلال منافسات الموسم الحالي ، حيث يحتل الفريق مركزا بعيداً عن تطلعات "الشياطين الحمر" بتواجده في المركز السادس .

 

و خلال الموسم الحالي لم تكن نتائج مانشستر يونايتد تحت إشراف مورينيو إيجابية مع أصحاب المقدمة  بعدما تعادل مع ناديي أرسنال و ليفربول ، وخسر أمام ناديي تشيلسي و مانشستر سيتي ، في انتظار مواجهته الخامسة مع نادي توتنهام هوتسبير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...