web analytics
غير مصنف

نصائح رئيس وزراء ماليزيا الإثنى عشر لتلخيص العالم الإسلامي من “التطرف”

ترجمة مسعد عبد الله- خاص شامل 24
وجه رئيس محمد نجيب عبدالرزاق رئيس وزراء ماليزيا إثنى عشر نصيحة قال إنها ستخلص العالم الإسلامي من براثن التطرف، وستوقف موجة التشدد التي باتت تجتاح العالم الإسلامي من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه، وقال عبد الرزاق في مؤتمر شعبي عقده مؤخراً في العاصمة كوالامبور، إن زعماء العالم الإسلامي يقع على عاتقهم الجزء الأكبر في توضيح الصورة الصحيحة عن الإسلام في دول العالم.
أضاف ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الماليزية برناما- أن علماء الإسلام والدارسين بمنارات العالم الإسلامي الكبرى مثل الأزهر يقع على عاتقهم الجزء الأكبر عبر شبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة الى إصدار دوريات ومطبوعات بجميع اللغات توضح صحيح الدين وكيف يتعامل المسلمون مع أصحاب الديانات الأخرى.
وقال ايضا إن التطرف لن يدوم طويلاً لذا على جميع المسلمين أن يهبوا لإنقاذ أبنائهم وجيرانهم من الانضمام الى الجماعات الإرهابية، وأن يتعاملوا مع غير المسلمين بحسن الخلق، وأن يشرحوا للسائحين بالأفعال لا الأقوال كيف يكون تعامل المسلم مع غير المسلم.
كما يجب إهداء نسخ من المصحف الشريف وشرح معالمه وصوره لغير المسلمين، وإرسال البعثات الى الخارج، والتركيز على أوروبا ودول أمريكا الجنوبية التي قد تصلها مفاهيم مغلوطة عن الإسلام.
وقال عبد الرازق إن على المسلمين التصدي للعمليات الإرهابية وأن يقوموا بكشفها قبل وقوعها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...