web analytics

نقاد: هذا هو المسلسل الأفضل في رمضان

اختار الناقد الفني محمود عبدالشكور مسلسل "واحة الغروب" ليتوجه كأفضل مسلسلات دراما رمضان 2017، رغم ما به من مشاكل فنية، حسب قوله، وذلك بناءا على ما تم عرضه في الأسبوع الأول من السباق الرمضاني.

اختار الناقد الفني محمود عبدالشكور مسلسل "واحة الغروب" ليتوجه كأفضل مسلسلات دراما رمضان 2017، رغم ما به من مشاكل فنية، حسب قوله، وذلك بناءا على ما تم عرضه في الأسبوع الأول من السباق الرمضاني.

وقال عبدالشكور في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "الحلقات الأولى من المسلسل عانت من مشكلة واضحة جدا، فهناك حلقتان متتاليتان انفرد فيهما خالدالنبوي ومنة شلبي بالمسلسل، وهو ما اعتبره عجز عن السرد، وهما حلقتان مهمتان بالطبع لكن يكشفان عن وجود مشكلة في السرد".

وأوضح أن في السبع الحلقات الأولى من "واحة الغروب"، انتهى فيها محمود عبدالظاهر من الثورة العرابية، وفي الحلقتين التاليتين حكايته مع زوجته الآيرلندية، ثم واحة سيوة، دون أن يحدث "تضفير" للثلاث حكايات، أو تكون في كل حكاية صورة تفصلنا، فكل فصل يبدأ وتكون له ذروة ثم نعود لنبدأ من أسفل في الحكاية الجديدة، وهي طريقة ليست سليمة في السرد، وتسببت في شعور الجمهور بالملل، وكان لابد من كسرها بفلاش باك أو بأي وسيلة للكسر، مثلا كأن نرى صورة لأيرلندا عندما تحكي عنها "كاثرين"، وفقا لقوله.

وأضاف "لكن بشكل عام هناك تميز مذهل، فالمسلسل يكتسح المجالات التقنية في الإخراج، أداء منة بشكل عام جيد، أماكن التصوير عظيمة، وديكور رائع إشراف فني لفوزي العوامري، تصوير عظيم لنانسي عبدالفتاح، عناصر تقنية عظيمة جدا".

وأشار عبدالشكور إلى اعتقاده بأن مشكلة السرد سيتم ضبطها، بالانتقال إلى واحة سيوة، ليبدأ عبدالظاهر في ممارسة مهام عمله كمأمور، موضحا "سيحدث تضفير في الأحداث، والتعثر الذي شاهدناه في الحلقات الأولى سيختفي، لكن أعرف كيف مرت الحلقات الأولى بهذا الشكل، لكن بشكل عام مسلسل واحة الغروب هو الأفضل".

"واحة الغروب" يُعرض ضمن السباق الرمضاني على فضائية DMC، مأخوذ عن نص أدبي يحمل نفس الاسم للكاتب الكبير بهاء طاهر، وهو النص الفائز بجائزة البوكر العربية في عام 2008، سيناريو وحوار مريم نعوم وأحمد بدوي وهالة الزغندي، بطولة خالد النبوي، منة شلبي، رجاء حسين، أحمد كمال، سيد رجب، ركين سعد، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، وإنتاج العدل جروب.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...