web analytics

ننشر تفاصيل حوار السيسي مع وكالة الأنباء الكويتية

000

بعد الحوار المطول الذي أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأيام السابقة مع صحيفة عكاظ السعودية، أجرى الرئيس الأربعاء حواراً مطولا مع رئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية، كانت المحاور الرئيسية له القضاء على الإرهاب، ورؤية الرئيس السيسي الاقتصادية في ظل التحديات الداخلية والاقليمية التي تحيط بمصر.

ومن جانبها قالت وكالة كونا نقلاً عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية:أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال مقابلة صحفية شاملة مع رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح بقصر الاتحادية هنا اليوم ارتباط الأمن القومي المصري بأمن منطقة الخليج.
جاء ذلك في تصريح صحفي للمتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف تطرق فيه إلى مقتطفات من المقابلة التي ستبث (كونا) نصها الكامل السبت المقبل.
وقال المتحدث إن الرئيس السيسي تناول آفاق العلاقات المصرية الكويتية المتميزة التي استأثرت بجزء مهم من هذه المقابلة وتواكب معها الحديث عن سبل تعزيز التعاون المصري الخليجي بوجه عام وارتباط الأمن القومي المصري بأمن منطقة الخليج.
وأضاف المتحدث ان الرئيس السيسي أكد أيضا أن أي تقصير في صون أمن الخليج يعد تقصيرا في حماية الأمن القومي المصري وذلك في ضوء وحدة المصير والمستقبل المشترك.
وأشار إلى أن المقابلة تطرقت كذلك الى علاقات مصر الدولية بعد أحداث 30 يونيو ورؤية مصر لمكافحة ظاهرة الارهاب وكذا تحليل الأوضاع في عدد من الدول العربية ورؤية مصر للتطورات التي شهدتها المنطقة العربية.
وأضاف المتحدث أن المقابلة قد تطرقت أيضا الى تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية المصرية سياسيا واقتصاديا ولاسيما على صعيد التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر وسبل التغلب عليها وكذا الاجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات فضلا عن القاء الضوء على المشروعات القومية المصرية الكبرى الجاري تنفيذها حاليا

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...