web analytics

نيويورك تايمز: مصر تبيع أرضها

كانت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية هي أول من تنبأ بأن مصر ستبيعالجزيرتين الى السعودية وذلك خلال الزيارة التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر في العام السابق

CAIRO — Since King Salman of Saudi Arabia arrived in Cairo on Thursday for a five-day visit, the leader of the oil-rich kingdom has lavished his Egyptian allies with promises of aid and investment.

.

 "خلال زيارته التي استغرقت خمسة أيام، أغرق سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي حلفاءه في القاهرة بوعودٍ من المساعدات والاستثمارات الضخمة، ولكن هذه المرة، بدلا من جواب شكر للملك، فإنَّ سلمان سيعود إلى بلاده بشيء أكثر أهمية.. جزيرتان في الزاوية الاستراتيجية للبحر الأحمر"، هكذا بدأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرًا لها عن إعلان الحكومة المصرية أنَّ جزيرتي "تيران وصنافير" تابعتان للملكة العربية السعودية. وقالت الصحيفة الأمريكية، في تقريرها: "إعلان الحكومة أثار غضب المصريين الذين يعتبرون، منذ عقود، أنَّ الجزيرتين مصريتان، كما أثار جدلاً واسعًا حول ما إذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قدَّم تنازلا مهينًا لحليفه الثري". وأشارت الصحيفة إلى "الهاشتاج" الذي انتشر سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي "عواد_باع_أرضه"، وقالت إنَّه مقتبسٌ من أغنية مصرية قديمة تظهر كيف يعتبر بيع الأرض عملاً شائنًا لدى المصريين في المناطق الريفية. ولفتت "نيويورك تايمز" إلى المظاهرة الصغيرة التي خرجت في ميدان التحرير وتمَّ القبض خلالها على خمسة أشخاص، بحسب ما قال مسؤولو وزارة الداخلية.  

 

 

كانت صحيفة النيويورك تايمز الأمريكية هي أول من تنبأ بأن مصر ستبيعالجزيرتين الى السعودية وذلك خلال الزيارة التي قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر في العام السابق.

 "

CAIRO — Since King Salman of Saudi Arabia arrived in Cairo on Thursday for a five-day visit, the leader of the oil-rich kingdom has lavished his Egyptian allies with promises of aid and investment.

 

 

خلال زيارته التي استغرقت خمسة أيام، أغرق سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي حلفاءه في القاهرة بوعودٍ من المساعدات والاستثمارات الضخمة، ولكن هذه المرة، بدلا من جواب شكر للملك، فإنَّ سلمان سيعود إلى بلاده بشيء أكثر أهمية.. جزيرتان في الزاوية الاستراتيجية للبحر الأحمر"، هكذا بدأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرًا لها عن إعلان الحكومة المصرية أنَّ جزيرتي "تيران وصنافير" تابعتان للملكة العربية السعودية. وقالت الصحيفة الأمريكية، في تقريرها: "إعلان الحكومة أثار غضب المصريين الذين يعتبرون، منذ عقود، أنَّ الجزيرتين مصريتان، كما أثار جدلاً واسعًا حول ما إذا كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قدَّم تنازلا مهينًا لحليفه الثري". وأشارت الصحيفة إلى "الهاشتاج" الذي انتشر سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي "عواد_باع_أرضه"، وقالت إنَّه مقتبسٌ من أغنية مصرية قديمة تظهر كيف يعتبر بيع الأرض عملاً شائنًا لدى المصريين في المناطق الريفية. ولفتت "نيويورك تايمز" إلى المظاهرة الصغيرة التي خرجت في ميدان التحرير وتمَّ القبض خلالها على خمسة أشخاص، بحسب ما قال مسؤولو وزارة الداخلية.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...