web analytics
غير مصنف

هل التظاهر في 25 يناير حرام شرعاً؟

كتب: هيثم الدرس

أثارت تصريحات وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة التي أدلى بها أمس الجمعة أثناء زيارته لمحافظة البحيرة حالة من الغضب في الشارع المصري.

وقد استنكر الإعلامي خالد تليمة، تصريحاته قائلًأ :”ليه بناخد من نفس صندوق الإخوان”، مضيفًا أنه كمواطن مصري فهو ضد النزول يوم 25 يناير لأنه لا يريد أن يتم وضع الإخوان في الصورة وأن يكونوا في الصف من جديد بجانب الثوار”.

وأشار”تليمة” خلال تقديمه لبرنامجه “صباح أون” على فضائية “أون تي في”، اليوم السبت، إلى أن هناك أسباب كثيرة تجعل الأشخاص لا ينزلوا إلى الشوارع للتظاهر في يوم 25 يناير، لافتًا أن هذا اليوم تحول إلى يوم مرعب للأشخاص البعيدين عن السياسة، هي شيء لابد من التفكير فيها من جديد.

وتابع الإعلامي خالد تليمة، بأنه لا يجب توظيف الدين في السياسة قائلًا:” أنت فرقت ايه عن الإخوان والسلفيين اللي كانوا بيقولولنا قولوا نعم عشان تخشوا الجنة أو علموا على الأخضر عشان دا طريق الجنة”، متسائلًا:” هل معندناش حُجج نرد بيها بالسياسة فبنرد بالدين ؟!، مش موضوعك لازم حد يتدخل ويقولهم يبطلوا يستخدموا الدين في السياسة، لأن توظيف الدين في شيء سياسي سمة من سمات الأنظمة الغير ديموقراطية، ما يضُر ويشوه صورة النظام السياسي الحاكم وكأنك تقصد أن النظام الحاكم غير ديمقراطي”.

كما استنكر الإعلامي تامر أمين، تصريحات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حول تحريم التظاهر في 25 يناير، قائلًا: “طيب هو حلال يوم كام يا معالي الوزير 24 و27، طب أنا عايز أسال سؤال لمعالي الوزير لو واحد مسيحي يعمل إيه في اليوم ده موقفه إيه”.

 

وأضاف أمين، خلال برنامجه “الحياة اليوم”، على قناة “الحياة”: “إيه علاقة الدين والشرع بالتظاهر في 25 يناير، هو مش إحنا طلع عينينا وبح صوتنا مع جماعة الإخوان، وقلنا لهم بلاش دين في سياسة”.

 

وتابع: “بصراحة ما ينفعش كده اللي عايز يشتغل سياسة يعمل حزب ويشتغل سياسة، إنما سياسة على دين كده ما تمشيش”.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...