web analytics

واشنطن بوست: توقعات بإعصار ضخم يدمر دبي

توقعت دراسة أمريكية حديثة أعاصير لم يشهدها التاريخ من قبل في مناطق متفرقة من العالم.

وذكرت الدراسة التي نشرتها صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية اليوم الثلاثاء، وأعدّها باحثان من “جامعة برنكتون” و”معهد ماساشوستس للتكنولوجيا” حول تأثيرات التغيرات الطبيعية للمناخ، إن هناك 3 مدن كبرى في العالم، وهي تامبا في فلوريدا، وكارينز بأستراليا، ودبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن تشهد عاصفة هي الأسوأ في الذاكرة الحديثة، أو أي ذاكرة على الإطلاق، حسب وصف الدراسة.

وفيما يخصّ المنطقة العربية، وبشكل خاص الخليج، قالت الدراسة إن هناك العديد من الأعاصير أو العواصف الاستوائية التي دخلت بحر العرب، رغم أن أياً منها لم يصل إلى الخليج. ولكن في الظروف غير الطبيعية، فإنه من المحتمل أن يُولد إعصار في تلك المنطقة.

وتابعت الدراسة “في محاكاة لـ 3100 واقعة تخص المناخ، فإنه من المحتمل نظرياً وجود إعصار برياح تبلغ سرعتها 250 ميلاً في الساعة، وهي الأقوى على الإطلاق في الأرض، ويمكن أن تصل العاصفة إلى ارتفاع 7.4 متراً، 24 قدماً، وتؤثر على دبي.

وأشار الباحثان وهما نينج لين وكيري أمانويل إلى أن الهدف من الدراسة ليس إثارة الذعر من احتمالات وقوع مثل تلك الأعاصير المدمرة، ولكنها تهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي والحكومي لمواجهة هذه الظواهر الطبيعية المدمرة، وتقليل آثارها الوخيمة على الدول والمجتمعات.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...