web analytics

وزيرا الرياضة والسياحة يشهدان مؤتمر استضافة مصر لبطولة العالم للإسكواش

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والسيد هشام زعزوع وزير السياحة فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمه الاتحاد المصري للاسكواش ،ظهر اليوم الأحد، للإعلان عن استضافة مصر لبطولة العالم للاسكواش (فرق –رجال) فى الفترة 12-18 ديسمبر المقبل بالقاهرة.

وفى كلمته، أوضح المهندس خالد عبد العزيز أن بطولة العالم للاسكواش التى تستضيفها مصر تعد أحد أكبر البطولات الدولية على مستوى العالم، ويشارك بها  22 دولة ومتوقع حضور نحو 300  شخصا من مختلف دول العالم  لمصر خلال البطولة ما بين لاعبين وإداريين وفنيين وحكام ومرافقين للوفود المشاركة، منهم  دول أمريكا وانجلترا وألمانيا ونيوزلاندا والهند.

وأضاف أن المباريات الرسمية لبطولة الإسكواش سيستضيفها مجمع ملاعب الإسكواش بالنادي الأهلي والمباراة النهائية ستقام بالصالة المغطاة بالنادي، لافتا- في ذات الوقت- إلى استضافة مركز شباب الجزيرة ونادى الجزيرة لتدريبات اللاعبين.

وقال وزير الرياضة:” نحن مصممون على استضافة البطولات الرياضية الدولية بمصر نظرا لتميز البنية الأساسية بالمنشآت الرياضية، وتأكيدا على أهمية تنشيط السياحة الرياضية”، مشيرا إلى استضافة مصر للعديد من البطولات الدولية خلال الفترة القادمة منها  بطولة المصارعة وبطولة الأثقال فى شرم الشيخ ، وبطولة إفريقيا لكرة اليد فى يناير القادم، وبطولة العالم للكاراتيه فى شرم الشيخ فى فبراير 2016.

وكشف عن تقدم مصر لاستضافة بطولة  العالم لتنس الطاولة تحت 18 سنة، والتى كانت من المقرر أن تستضيفها فرنسا، مشيرا إلى دور هيئة تنشيط السياحة فى دعم البطولات الرياضية الدولية  التى تستضيفها مصر.

وفى المقابل، قال وزير السياحة :”نحرص على مشاركة وزارة الشباب والرياضة فى كل الفعاليات الرياضية التي تستضيفها مصر، فالرياضة والسياحة بينهما ارتباط وثيق فأعلى نسبة مشاهدة فى العالم للبرامج ترتبط بالرياضة بصفة عامة، وارتباط السياحة بالرياضة معناه الوصول لقاعدة عريضة من السياح”.

وأضاف زعزوع :” استضافة مصر للفعاليات الرياضية واحدة من أفضل الرسائل الإيجابية لكل دول العالم، ويوفر على قطاع السياحة المجهود الكبير في وصول رسائل ايجابية كثيرة لدول العالم بأشكال أخري، مشيرا لأهمية التغطية الإعلامية لتلك البطولات التي تنعكس على نمو حركة السياحة.

 

 

 

 

 

 

 

وأوضح أن مجرد وجود أحداث رياضية بمصر يعنى استضافة لاعبين ووفود  أجانب بمصر، وأن الدراسات تشير أن معدل الإنفاق الخاصة بهم يعد أعلى أنواع الإنفاق.

 

ومن جانبه، أشاد محمد المنشاوى نائب رئيس الاتحاد الدولي للإسكواش بدور وزير الشباب والرياضة وترحيبه باستضافة بطولة العالم للإسكواش والتى كانت من المقرر أن تقام بدولة الكويت الشقيقة، مبيناً أن البطولة تعد أول بطولة عالم تستضيفها مصر منذ ثورة 25 يناير .

 

فيما، أكد رئيس الاتحاد المصري للإسكواش المهندس عاصم خليفة استعداد الاتحاد لبطولة العالم للإسكواش ، واستضافتها تعكس قدرة مصر التنظيمية فى إقامة البطولات الرياضية الدولية الكبري بها، متوقعا فوز لاعبي مصر بتلك البطولة.

 

حضر المؤتمر كل من الدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، ومحمود الحلو المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ولفيف من وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...