web analytics
غير مصنف

وزير البترول يتوجه إلى عمان للقاء نظيره الأردني

غادر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا القاهرة صباح اليوم، متوجهًا إلى عمان فى زيارة للأردن يلتقي خلالها وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور إبراهيم سيف، ووزير النفط العراقي عادل عبد المهدي لبحث دعم وتعزيز التعاون بين الدول الثلاث.
ويبحث الوزراء الثلاثة خلال اللقاء الخطوات العملية لتسهيل ترجمة الاتفاق الذي وقعته البلدان الثلاثة بعمان في مارس من العام الماضي للتعاون في مجال النفط والغاز وتنفيذه على أرض الواقع والآليات التنفيذية لمجالات التعاون المشتركة في مجال الطاقة.
يشار إلى أن الوزير طارق الملا كان قد زار عمان يومي 30 سبتمبر والأول من أكتوبر الماضيين، والتقى رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور ووزير الطاقة إبراهيم سيف، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في جميع المجالات، لاسيما في مجالات الطاقة وخطط تطوير حقل (ظهر) المكتشف في المياه الإقليمية المصرية بحوض شرق البحر المتوسط وخطط الحكومة المصرية في تطوير الحقل والمواعيد والبرامج الزمنية ذات العلاقة.
وقد اتفق الطرفان حينئذ على أهمية الربط الكهربائي لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين ودوره في تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري وأمن الطاقة واستقطاب الاستثمارات والمشاريع الكبرى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...