web analytics

وزير التخطيط يلتقى شباب المتدربين بالبرنامج الرئاسى

التقى الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المجموعة الخامسة من شباب المتدربين الملتحقين بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، والذين يحضرون حاليا دورة العلوم السياسية والاقتصادية بمقر الوزارة بصفتها شريكا لمؤسسة الرئاسة والتى يعمل البرنامج تحت إشرافها ككيان مستقل تابع لرئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد كلف المجالس القومية المتخصصة بإعداد برنامج تأهيلى مجانى للشباب يهدف إلى تأهيل الشباب للقيادة وخلق كوادر شبابية قادرة على الإدارة وتولى المسئولية والمناصب القيادية وفقا لأساليب الإدارة الحديثة، فضلا عن توفير مساحة التواصل المباشر بين الدولة بمؤسساتها وبين الشباب بشكل مباشر وبدون وسطاء.

واستقبلت مديريات الشباب على مستوى الجمهورية 5448 شابا ممن نجحوا فى اجتياز التقييم الأول للبرنامج، وقد بدأت الدورة الأولى بتوجيه الدعوة لخمسمائة شاب وشابة تم تقسيمهم لخمس مجموعات تضم كل مجموعة 100 طالب، منهم المجموعة الخامسة التى بدأت تدريباتها بمقر وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

ووفقا لبرنامج الدورة، تتلقى كل مجموعة 11 دورة تدريبية خلال 8 أشهر – حيث تسير المجموعات بشكل متواز فى تلقى الدورات العلمية المختلفة – وفى نهاية البرنامج تكون كل مجموعة قد حصلت على جميع الدورات بشكل متساو.

ويحصل المتخرجين من البرنامج على شهادة أكاديمية احترافية بعد اجتيازهم المراحل المختلفة للبرنامج والتى تتضمن ثلاثة محاور رئيسية (علوم سياسية واستراتيجية، علوم إدارية وفن القيادة، علوم اجتماعية وإنسانية) ويتخلل ذلك أنشطة رياضية وثقافية وفنية.

يذكر أنه بعد التخرج يتم تقسيم المتدربين إلى : المواهب المتميزة ويتم الاستعانة بهم فى الوظائف القيادية على مسار تصاعدى سريع مع كبار المسؤولين مع الحصول على دراسات أعلى فى مؤسسات أكاديمية عالمية، والمواهب الواعدة ويتم الاستعانة بهم فى قطاعات الوزارات والمحافظات، بالإضافة إلى فرص العمل الأولى مع الشركات الراعية والمساهمين والسفراء ويتم إعطاؤهم الفرصة الأولى فى معارض التوظيف والتأهيل المستمر.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...