web analytics

وزير التموين: «أى مواطن هيبلغ عن سلع مهربة له 10% منها»

 

أعلن محمد على مصيلحى، وزير التموين، عن مكافأة لأى مواطن يبلغ عن عمليات بيع أو تخزين أو تهريب للسلع، قائلا: "أى مواطن هيبلغ.. ليه 10% من السلع التى سيتم ضبطها".

 

وقال وزير التموين، خلال مؤتمر صحفى، اليوم السبت، بمقر مجلس الوزراء، إن الدولة تحارب الاحتكارات فى جميع السلع وأنها تدخلت لتوفير سلعة السكر بعد إحجام القطاع الخاص عن تدبير احتياجاته وقامت الحكومة بتعاقده خارجية لاستيراد كميات من السكر للوفاء باحتياجات المواطنين.

 

وشدد وزير التموين، على ضرورة التزام المواطنين بالحصول على مستحقاتهم من السلع التموينية، خصوصًا السكر، موضحًا أن ذلك من شأنه أن يوفر احتياجات 71 مليون مواطن يحصلون على السلع التموينية من خلال البطاقات التموينية.

 

وقال وزير التموين، إن الحكومة تدعم كل كيلو سكر بـ85 قرشا وقامت بتثبيت سعر السكر فى بطاقات التموين بخمسة جنيهات وخارج البطاقات بستة جنيهات، مشيرا إلى أنه يوجد 25 ألف بقال تموينى يتم خدمتهم من خلال شركتى جملة تابعتين للدولة.

 

وأضاف أن أرصدة السلع آمنة، حيث يوحد احتياطى من السكر يكفى أربعة شهور، وتوجد احتياطات من الزيت ستة أشهر، والقمح لمدة أربعة أشهر ونصف، وتوجد تعاقدات مع دول الجوار لتلبية احتياجات البلاد من اللحوم حتى 30 يونيو 2017 ومن الدواجن توجد احتياطات تكفى عشرة أشهر.

 

وتابع أن رئيس الجمهورية وجه بتدبير احتياطى للدولة من جميع الأصناف يكفى لمدة 6 أشهر، مؤكدًا أنه لا توجد مشكلة فى توافر العملة وأن البنك المركزى وفر احتياجات العملة الصعبة، مطالبا الموطنين بعدم الحصول على أكثر من احتياجاتهم.

 

وأوضح مصيلحى، أن هناك خطة لتطوير 607 مجمعات استهلاكية تشمل الشركات التابعة لها المجمعات وهى النيل والإسكندرية والأهرام كما تعمل على الارتقاء بها لمستوى السلاسل التجارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...