web analytics

وزير الداخلية للقوات المكلفة بتأمين الانتخابات: مهمتكم وطنية وليست وظيفية

 

كتب سامح محمود ووكالات
أكد اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات، أن “اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية يتابع مجريات سير العملية الانتخابية لحظة بلحظة، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة وغرف العمليات الفرعية المرتبطة بها”.

وأضاف اللواء أن “الخدمات الأمنية انتظمت بجميع اللجان والمقار الانتخابية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، وتواجدت فى أماكنها المحددة”، مؤكدا استقرار الحالة الأمنية بجميع محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية قامت لأول مرة بتوزيع كتيبات على القوات المكلفة بتأمين الانتخابات، لتحديد الأدوار والتعليمات الواجب على القوات اتباعها، من أجل ضمان نجاحهم فى تأمين هذا العُرس الديمقراطى.

وقال، إن “وزير الداخلية أكد للضباط والأفراد المكلفين بتأمين الانتخابات، أنهم لا يؤدون مهمة وظيفية، ولكنهم يؤدون مهمة وطنية؛ لأن الانتخابات البرلمانية سوف تساهم فى صنع مستقبل الوطن”، مؤكدا التزام أجهزة الأمن الكامل بالحياد التام وعدم التدخل فى أى من مجريات العملية الانتخابية، وأن دورها قاصر فقط على التأمين بمفهومه الشامل، مشددا فى الوقت نفسه على وقوف جهاز الشرطة على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وأشار اللواء عبدالكريم إلى أن “اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية وجه كذلك القوات المكلفة بتأمين العملية الانتخابية، بالعمل على مساعدة المواطنين على الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر وأمان، خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة”، لافتا الى أنه تم توزيع 5 آلاف و700 مقعد متحرك على اللجان والمقار الانتخابية لمساعدة كبار السن على الإدلاء بأصواتهم دون مشقة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...