web analytics

وفد من “أقم” يزور السفارة التركية بالخرطوم للتأكيد على دعم أنقرة ورفض الانقلاب

 

زار وفد من حزب اتحاد قوى الأمة "أقم" في السودان، السفارة التركية بالخرطوم، للتأكيد على دعم الحزب للحكومة التركية المنتخبة، ورفض محاولة الانقلاب الفاشلة التي قام بها مجموعة من ضباط الجيش التركي.

وعقد الوفد اجتماعا مطولا مع السفير التركي السيد جمال الدين إيدن، حيث استمر الاجتماع لأكثر من ساعتين وثلث؛ عبر خلاله الحزب السوداني، عضو تحالف "مؤتمر الأمة" عن تضامنه ووقوفه مع الشعب التركي في تصديه للانقلاب العسكري وإفشاله، كما زف الحزب خالص التهاني للقيادة التركية بالتفاف جماهير الشعب حولها .

وأكد السيد السفير أن "الانقلاب في ظاهره شر إلا أنه قاد إلى خير، حيث وحد الشعب التركي بجميع أحزابه ومكوناته حول رفض أي انقلاب في المستقبل".

كما أكد أن تركيا ستخرج من هذا الانقلاب وهذه الأزمة أكثر قوة، مؤكدا أن قوة تركيا ستكون لكل الدول الإسلامية.

وتباحث الجانبان حول ضرورة التعاون بين البلدين خصوصا في مجال الزراعة بشقيها النباتي والحيواني، حيث أعرب السيد السفير عن رغبة بلاده في سد حاجتها من اللحوم السودانية، لا سيما وأن تركيا تستورد قسطا كبيرا من اللحوم من عدة دول .

وفي نهاية الزيارة شكر سعادة السفير التركي حزب اتحاد قوى الأمة لموقفه المبدئ المعلن في دعم تركيا شعبا وقيادة وتجربة.

ضم الوفد السوداني كلا من: السيد محمود عبد الجبار، رئيس الحزب ومرشحه للرئاسة في الانتخابات السابقة، والسيد جمال أبو سيل، نائب رئيس الحزب، والسيد قاسم النعمان، أمين الإعلام، والسيد آدم ادريس عبد المولى، أمين الدعوة، الأمين السياسي المكلف، والسيد جاد الله الجيلي، مسؤول الحزب بولاية الجزيرة، والسيد آدم محمد آدم، المقرر بالحزب .

يشار إلى أن حزب اتحاد قوى الأمة "أقم" في السودان، هو أحد أعضاء تنظيم "مؤتمر الأمة" الذي يضم قوى وأحزاب سياسية في منطقة الخليج وشمال أفريقيا والعراق والشام.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...