web analytics

وقف زيارة “عبدة الشيطان” لمعبد إدفو

أوقفت شرطة السياحة والآثار في معبد إدفو بأسوان، زيارة فوج سياحي، بعد شكوى مفتشي آثار المنطقة بأن الفوج “يمارس طقوسا تشبه ما يمارسه عبدة الشيطان”.
وقال محمد سعد الدين مفتش آثار شرق النيل فى إدفو، في تصريح لـ”دوت مصر”، إنه تم إرسال مذكرة لجميع الجهات الرقابية والأمنية والإدارية بخصوص “ممارسة بعض الأفواج السياحية طقوسا دينية غريبة داخل معبد أدفو أشبه بعبدة الشيطان والأرواح الخفية”، موضحا أن “الواقعة بدأت عندما  حضرت إحدى الشركات السياحية إلى معبد أدفو فى زيارة ليلية خاصة، وفوجئ عدد من مفتشى الآثار بقيام الفوج السياحى والمرشد المرافق لهم بإطفاء الأنوار وإشعال الشموع لأداء طقوس وعبادات، بما مايخالف النشرات والضوابط الموضوعة للزيارة”.
وأضاف سعد الدين أن “مفتشو الآثار الموجودون أوقفوا الزيارة على الفور، وتم استدعاء رئيس شرطة السياحة والآثار، الذي أنهى زيارة الفوج للمعبد، لكن تلقوا عقب ذلك تهديدات من الإدارة بخصوص رفع دعاوى قضائية من قبل الشركة السياحية المسؤولة عن الفوج ضدهم، لتوقف أعمالها بسبب ما حدث فى المعبد، وستلغى زيارتها إلى معبد أدفو، كما أنها ستصعد الأمر إلى وزير الآثار”.
تم تحرير مذكرة بالواقعة من قبل رئيس شرطة السياحة والآثار بإدفو، وما حدث من تجاوزات من الشركة المنفذة للزيارة، مشيدا بدور زملائه مفتشى الآثار المشرفين على الزيارة الذين منعوا تلك التجاوزات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...