web analytics

“ولاية سيناء” تتبني 3 عمليات ضد الأمن بمظاهرات 28 نوفمبر


المحتويات إخفاء

4803288581417220761-انصار بيت المقدس يث

أعلنت جماعة جهادية بمصر بايعت تنظيم داعش، مسئوليتها عن تنفيذ 3 عمليات ضد الجيش والشرطة، أمس، تزامنا مع مظاهرات 28 نوفمبر.

وقالت جماعة “ولاية سيناء”، في بيان لها نشرته، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ، على صفحة منسوبة لها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن سرية لها نفذت عمليتين ضد الجيش، في القاهرة والقليوبية ،فيما نفذت مجموعة أخرى من “مجاهديها” عملية ضد الشرطة بسيناء .

وقال البيان “إن مفرزة من سرية الشهيد أبي عبيدة المصري التابعة لولاية سيناء صباح الجمعة، قامت بتصفية 3 عساكر من الجيش منهم ضابط برتبة عقيد بمنطقة جسر السويس، وتصفية ضابط جيش ومجند بطريق مسطرد- أبي زعبل بمحافظة القليوبية”.

وبحسب مصادر أمنية أمس، فإن “عميدًا بالقوات المسلحة لقى مصرعه برصاص مجهولين فى جسر السويس، أثناء تفقده للخدمات المكلفة بتأمين الشوارع، بينما أصيب عريف (رتبة أقل من ضابط) ومجند، كانا يرافقانه”، فيما “قُتل ضابط آخر بالجيش، برتبة مقدم، فى هجوم مسلح من قبل مجهولين، أثناء مروره على الخدمات الأمنية المكلفة بحماية الطرق، فى منطقة أبو زعبل بمحافظة القليوبية”.

وأضاف بيان الجماعة الجهادية: “كما قامت مفرزة من مجاهدينا بمدينة العريش مساء الجمعة باستدراج قوة أمنية من الشرطة إلى شارع البحر، وتفجير عبوة ناسفة فيهم أدت إلى مقتل وإصابة العديد منهم”.

ووفقا لوزارة الصحة ، أصيب مدنيان وثلاثة من رجال الأمن، جراء انفجار عبوة ناسفة بمدرعة، أمس، جنوبي مدينة العريش، مركز محافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

وتوعدت الجماعة الجهادية الجيش والشرطة بمزيد من العمليات، ووجهت حديثها للشعب المصري قائلين: “ونعد أهلنا فى مصر بمزيد من العمليات ونقول لهم لا عز لكم إلا بالجهاد”.

وأطلق اسم “ولاية سيناء” على جماعة “أنصار بيت المقدس” المحسوبة على التيار السلفي الجهادي، بعد مبايعتها لتنظيم داعش، في نوفمبر الجاري، وتنشط في محافظة شمال سيناء، بشكل أساسي وفي بعض المحافظات الأخرى، بشكل ثانوي، مستهدفة شخصيات ومواقع شرطية وعسكرية.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بمحكمة عابدين، في 14 أبريل الماضي، بإلزام الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بإدراج جماعة “أنصار بيت المقدس”، كمنظمة إرهابية، وذلك بعد أيام من اعلان الخارجية الأمريكية، الجماعة التي تأسست في مصر عام 2011، منظمة إرهابية دولية يحظر التعامل معها.

ويعود ظهور الجماعة، المحسوبة فكريا على تنظيم القاعدة، إلى أغسطس 2011، وتبنت الجماعة عدة عمليات وأثناء وعقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، من بينها تفجير خط الغاز بين مصر وإسرائيل، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري محمد إبراهيم في القاهرة، وتفجير مديرية أمن الدقهلية (في دلتا النيل/ شمالا) في شهر ديسمبر الماضي، وأسفر عن مقتل 16 شخصا، بحسب بيان وزارة الصحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...