web analytics

يستعيد بصره رغم اختراق مسمار بحجم كفة اليد لعينه

  نقل عامل حدائق شاب إلى المسشتفى بعد أن دخل مسمار طويل في عينه اليمنى؛ لكن الرجل المحظوظ استعاد بصره بعد 8 أسابيع من الحادث.

وكاد مسمار يبلغ طوله حوالي 7 سم دخل في عين العامل يصل إلى الدماغ، عندما كان يستخدم جزازة العشب التي التقطت المسمار وارتد ليدخل إلى عين الشاب الذي لم يتجاوز عمره 27 عاماً.

وعلى إثر الحادث نقل الشاب إلى مستشفى ماساتشوستس في مدينة بوسطن الأمريكية حيث استخدم الأطباء أجهزة حديثة لتصوير العين والجمجمة، بحسب موقع 24 الإخباري.

 

 

وأظهرت الصور التي التقطها الأطباء بأن المسمار لم يخترق كرة العين وإنما اخترق طرفها، ومر بين شريانين يغذيان الدماغ بالدم، وبعد ثمانية أسابيع استعاد الرجل بصره بشكل كامل، وقال الأطباء المعالجون إنهم تعاملوا بحذر شديد لإخراج المسمار من الحجرة العينية للرجل خشية أن ينفجر أي شريان مما قد يسبب النزيف في العين.يذكر أن الأطباء قاموا باستخراج المسمار دون أن يخدروا الرجل، وأعطوه أدوية مضادة للالتهاب وبعض المسكنات وعاد الرجل إلى منزله على الفور، وشدد الطبيب الذي أشرف على علاج الرجل على أهمية اتخاذ العمال اجراءات وقائية لحماية أعينهم أثناء القيام بأعمال خطرة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Ask AI to edit or generate...