быстрый займ на карту без отказов

 

44 معلومة عن «شيرويت فهمي»: تزوجت 5 بينهم ممثل مشهور طلقها 3 مرات

  • فنون
  • 12 مارس 2017
  • 154 مشاهدة
44 معلومة عن «شيرويت فهمي»: تزوجت 5 بينهم ممثل مشهور طلقها 3 مرات

منذ صغرها استبشر المحيطون بها بموهبتها الفنية، وحاولوا إتاحة الفرصة أمامها بشتى الطرق، إلا أن هذه الجهود كانت تتوقف بسبب والدها، الذي لم يتخلَّ عن رأيه إلا بعد اكتشاف أحد الصحفيين لتميز أدائها التمثيلي، ليعيد النظر في ذلك.

منذ صغرها استبشر المحيطون بها بموهبتها الفنية، وحاولوا إتاحة الفرصة أمامها بشتى الطرق، إلا أن هذه الجهود كانت تتوقف بسبب والدها، الذي لم يتخلَّ عن رأيه إلا بعد اكتشاف أحد الصحفيين لتميز أدائها التمثيلي، ليعيد النظر في ذلك.

وبالفعل تمكنت الفنانة ليلى طاهر من اقتحام الساحة الفنية منذ نهاية خمسينيات القرن الماضي، مسطرةً اسمها كإحدى موهوبات الفن المصري بمجهودها الذي بذلته طيلة 60 عامًا.

ومع قُرب احتفال الفنانة ليلى طاهر بعيد ميلادها الـ75، يستعرض «المصري لايت» 44 معلومة عنها، حسب حواراتها لمجلتي «الجزيرة» و«الشروق» الجزائرية، وصحيفتي «البيان» الإماراتية و«الجريدة» الكويتية:

44. هي شيرويت مصطفى فهمي، وُلدت في 13 مارس 1942 بحي شبرا.

43. لوالد «ليلى» أصول تركية، حسب روايتها لصحيفة «الجريدة»، وكان مهندسًا ميكانيكيًا.

نتيجة بحث الصور عن ليلى طاهر

42. «ليلى» هي الابنة البكرية، ويتبعها في الترتيب ولد وبنت.

41. كانت «ليلى» تتوجه إلى دُور السينما كل خميس بالسيدة زينب وشبرا، وتنفق مصروفها على مشاهدة الأفلام وشراء صور ليلى مراد وفاتن حمامة وكمال الشناوي.

40. حصلت «ليلى» في الثانوية العامة على مجموع 70%، حسب روايتها لـ«الجريدة»، وكانت تلك النسبة تؤهلها للالتحاق بكلية الطب، لكنها تنازلت عن حلمها بأن تصبح طبيبة تجاه رغبة والدها وتوجه زميلاتها.

39. كان عمّها على علاقة ببعض الفنانين، وأثناء بحث يوسف بك وهبي وأنور وجدي عن طفلة رشحها، إلا أن والدها رفض الأمر.

38. «ليلى» حاصلة على البكالوريوس في مجال الخدمة الاجتماعية.

37. خطط والدا «ليلى» أن تكون إخصائية اجتماعية، لكن اتجاهها الفني حال دون ذلك.

36. انضمت «ليلى» إلى فريق التمثيل بمعهد الخدمة الاجتماعية، وقدمت عروضًا مسرحية عدة.

35. خلال أحد العروض التي شاركت فيها «ليلى» مع فرقتها حضر الفنان التشكيلي رشاد منسي، كان صحفيًا بجريدة «أخبار اليوم» حينها، وشاهدها وأثنى على أدائها في مقال له بالصحيفة، بعد أن تحدث معها.

صورة ذات صلة

34. بعد أن رأى والدها ما كتبه «رشاد» بدأ في مشاهدة ابنته، وكان يتمنى أن يكون ذلك مجرد هواية لديها.

33. حينها تواصل المنتج رمسيس نجيب مع «رشاد» وتواصل مع «ليلى»، وكان صاحب الفضل في دخولها عالم التمثيل.

32. اختارت اسم «ليلى» لحبها الشديد للفنانة ليلى مراد.

31. ظهرت «ليلى» لأول مرة على الساحة الفنية من بوابة فيلم «أبوحديد» عام 1958، وكان من بطولة الفنان فريد شوقي.

30. كان المقابل الذي تقاضته «ليلى» عن هذا الفيلم 300 جنيه، حسب تعاقدها مع شركة رمسيس نجيب، وكان عمرها لا يتجاوز 16 عامًا، وفق روايتها لمجلة «الجزيرة».

29. رغم أن «أبوحديد» كان أول ظهور فني لـ«ليلى» إلا أنها كانت بطلة العمل.

نتيجة بحث الصور عن ليلى طاهر

28. أرادت «ليلى» بعد فيلم «أبوحديد» أن تتفرغ للفن وتترك دراستها، إلا أن رمسيس نجيب وفريد شوقي ونيازي مصطفى نصحوها بالابتعاد عن ذلك، وألّا تصاب بالغرور كسابقاتها.

27. بعدها بـ3 سنوات شاركت «ليلى» في 8 أفلام فقط، وهو عدد قليل بالنسبة لتلك الفترة، وأرجعت سبب ذلك إلى رغبتها في عدم «الانطفاء» بسرعة، حسب تعبيرها.

26. قدمت «ليلى» برنامجًا على شاشة التلفزيون المصري، وكان باسم «مجلة التليفزيون» في ستينيات القرن الماضي، وصاحب الفضل عليها في ذلك هو المخرج «روبير صايغ» الذي رشحها للعمل بـ«ماسبيرو».

25. حبها للفن دفعها لترك المجال الإعلامي، كذلك شعورها بالإرهاق جراء الجمع بين العملين.

24. في عام 1961 حصلت «ليلى» على لقب أجمل ممثلة.

نتيجة بحث الصور عن ليلى طاهر

23. في سن 18 عامًا تزوجت «ليلى» لأول مرة من رجل الأعمال «الشربيني»، رغم أنه كان يكبرها بفارق واسع، وأنجبت منه ابنها الوحيد «أحمد»، لكنها انفصلت عنه.

22. الزيجة الثانية لـ«ليلى» كانت من المخرج حسين فوزي، ونفت في حوارها لـ«الجزيرة» أن تكون هي السبب في طلاقه للفنانة نعيمة عاكف، لكنهما انفصلا بعد فترة قليلة.

21. الزيجة الثالثة كانت من الصحفي نبيل عصمت، بعد أن أشاد بأدائها الفني، لكن لم تتجاوز علاقتهما أكثر من عام، واستمرت صداقتهما فيما بعد.

20. تزوجت «ليلى» بعدها من الفنان يوسف شعبان، واستمرت العلاقة 4 سنوات، تم فيها الانفصال 3 مرات، وأوضحت أن السبب هو تدخل الغيرة بينهما بسبب عملهما الفني، وفق روايتها لـ«الجزيرة».

19. ارتبطت «ليلى» في المرة الخامسة بالموسيقار خالد الأمير، واستمر زواجهما لـ10 سنوات، وانفصلا في 1980 بليلة رأس السنة، وروت عن الواقعة: «كنا نقضي سهرة رأس السنة في منزل الكاتب الراحل سعد الدين وهبة وزوجته الفنانة سميحة أيوب، وفجأة انفعل سعد الدين وهبة على سميحة أيوب بسبب سفرها المتكرر بحكم العمل والتصوير الخارجي، فوجدت خالد الأمير يضحك ويقول له: يا عزيزي كلنا في الهم سوا».

وتابعت: «استفزني بشدة بكلامه هذا فانفعلت عليه وقلت: هذا هو حالي وعملي إذا كان عاجبك، فشعر خالد الأمير بجرح كرامته التي كان يعتز بها بشدة وكذلك كبريائه ففوجئت به يطلقها».

نتيجة بحث الصور عن ليلى طاهر

18. في عام 1961 شاركت «ليلى» في فيلم «الحب كده» مع الفنان صلاح ذوالفقار، ونشأت علاقة صداقة قوية بينهما كانت دافعًا لإثارة الشائعات حول زواجهما، وهو ما لم يحدث، حسب ما روت لـ«الجزيرة».

17. حسب روايتها لـ«الجزيرة»، كشفت «ليلى» أن أكثر من 50 رجلًا طلبوا الزواج منها بعد طلاقها من خالد الأمير، إلا أنها أرادت التفرغ لتربية ابنها «أحمد».

16. في ثمانينيات القرن الماضي قللت «ليلى» من مشاركتها في الأعمال السينمائية، معتقدةً أن هذا المجال للشباب فقط وإذا استمرت فيه لأكثر من ذلك ستهين نفسها، حسب تصريحها لـ«الجزيرة»، واكتفت بالعمل في أفلام قليلة مثل «المدمن» و«الاحتياط واجب» وغيرهما، لتتجه إلى الدراما.

15. شاركت «ليلى» في 100 عمل درامي، لكنها تعتز بعدد قليل من المسلسلات، وهي «الزائرة»، و«برج الأكابر»، و«أولاد حضرة الناظر»، و«لؤلؤ وأصداف»، و«عائلة شلش»، و«زوجات صغيرات»، حسب ما ذكرته لـ«الجزيرة».

14. تعارض «ليلى» فكرة إجراء الفنانة لعملية تجميل، مشيرًا إلى أنها تخشى منها بسبب لمس «المشرط» للوجه.

نتيجة بحث الصور عن ليلى طاهر

13. اعترفت «ليلى» بأن صلاح نصر حاول إقناعها بالعمل معهم مثل زميلاتها، لكنها رفضت، مشيرةً إلى أنها لم تتعرض لأي ضغوط، حسب روايتها لصحيفة «البيان» الإماراتية.

12. هاجمت «ليلى» فكرة تقديم الممثلة تنازلات في مسيرتها الفنية، مؤكدة أنها لم تلجأ لذلك الأمر طيلة حياتها، حسب روايتها لـ«البيان».

11. رأت «ليلى» أن في السابق كان الفنان يحب عمله في السينما لدرجة تصل إلى بذل أمواله الخاصة في أي عمل، عكس الوقت الراهن.

10. أوضحت «ليلى» في حوارها لـ«البيان» أنها تفضل المشي بشكل يومي كنوع من الرياضة، وهو ما يتناسب مع سنها.

9. كانت «ليلى» تتلقى رسائل غريبة من معجبيها، وتروي لموقع «السينما دوت كوم» إحدى الوقائع: «تلقيت رسالة من رجل وصف نفسه بأنه المعجب المجهول، وقال إنه يحبني بشدة ويتتبع خطواتي وأنه يغار عليّ لأنه رآني أخرج مع رجلين».

وأردفت: «كان طبعًا لا يعرف أنهما أخي وابني أحمد، والأكثر أنه حذرني في رسالته من أنه سيقوم باختطافي ولن يجدني أحد بعد ذلك، فما كان مني إلا أن تجاهلته تمامًا، ثم تعودت بعد ذلك على مثل تلك الخطابات الغريبة التي تلقيت مثلها وأكثر منها طوال حياتي كفنانة».

نتيجة بحث الصور عن ليلى طاهر

8. في أواخر 2013 تعرضت «ليلى» لأزمة قلبية حادة نتج عنها خضوعها لتدخل جراحي بتركيب 4 دعامات، واستقرت حالتها فيما بعد.

7. صرحت «ليلى» لمجلة «الشروق» الجزائرية أنها لا تحب تقديم الآخرين سيرتها الذاتية في عمل فني، لأن الأمر يتطرق لتناول علاقات خاصة بشخصيات أخرى.

6. في عام 2015، تعرّضت «ليلى» لكسر في القدم، إثر سقوطها وهي تؤدي مناسك العمرة.

5. تعاني «ليلى» من عقدة نفسية من التليفون، بسبب تلقيها خبر وفاة والدها منه، وكانت قبلها تستعلم عن سوء حالته الصحية جراء اصطدامه بسيارة من خلاله، وهو ما كشفت عنه في حوارها لـ«الجريدة»، وتفزع من رنينه حتى في ضوء النهار.

نتيجة بحث الصور عن ليلى طاهر

4. لم تشارك «ليلى» في أي عمل سينمائي منذ ظهورها الأخير عام 2008 بفيلم «رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة» مع الفنان محمد هنيدي.

3. شاركت «ليلى» في مسرحيات عدة، أبرزها «سنة مع الشغل اللذيذ»، و«رجل لكل بيت»، و«كومبارس الموسم»، و«عريس في أجازة»، وغيرها.

2. خاضت «ليلى» تجربة الـ«سيت كوم» بمشاركتها في الأجزاء الأربعة لمسلسل «الباب في الباب».

1. نجلها «أحمد» متزوج من الفنانة عزة لبيب.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©