быстрый займ на карту без отказов

 

550 مركبة تتنافس في معرض دبي للسيارات

550 مركبة تتنافس في معرض دبي للسيارات

تختتم اليوم في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات النسخة 14 لمعرض دبي الدولي للسيارات والتي ألقت الضوء على باقة تضم أكثر من 550 من أحدث السيارات الرياضية الخارقة وسيارات السيدان والدفع الرباعي والسيارات الكهربائية والهجينة والسيارات المزوّدة بأنظمة القيادة الآليّة ومبادرات التكنولوجيا الذكية، والتي لا تعد معروفة بشكل جيد على مستوى المنطقة أو في أي مكان حول العالم.

ويقدّم المعرض هذا العام جميع أنواع السيارات التي تلبي مختلف أذواق وتفضيلات عشاق ومحبّي السيارات، سواء على صعيد السرعة، والقوة، والأداء الصديق للبيئة، والأداء الفائق. وضم المعرض 10 من أكثر طرازات السيارات تميزاً ،وقد حظيت هذه الطرازات باهتمام الزائرين، خلال الحدث الذي شهد إقبالاً كبيراً.

«تراك هوك»

تعتبر سيارة «جيب جراند شيروكي تراك هوك» الأميركية الجديدة أقوى وأسرع نسخة إنتاجية مقارنة مع منافسيها على مستوى سيارات الدفع الرباعي في العالم؛ وقد تم كشف النقاب عنها عالمياً في دبي، وتعتبر سيارة مثالية للسباقات خصوصاً مع تزويدها بمحرك بقوة 707 أحصنة سعة 6.2 ليترات مع 8 أسطوانات على شكل حرف (V).

إضافة إلى تقنية الشحن التوربيني؛ وهي المواصفات المُستخدمة نفسها في طرازات «دودج تشالنجر» و«تشارجر هيلكات». وتجسد هذه السيارة طراز الجيب الأكثر شراسة وقوّة، حيث يمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/‏‏ ساعة في غضون أقل من 4 ثوانٍ.

«أستون مارتن فالكيري»

تم تصميم سيارة «أستون مارتن فالكيري» الرياضية الجديدة بالتعاون مع فريق «ريد بول راسينغ» المتميز؛ وهي تجسد خلاصة خبرات «أستون مارتن» على صعيد المركبات الرياضية الوثابة التي صممت ببراعة وحرفية عالية لتخطف أبصار الناظرين إليها منذ الوهلة الأولى؛ وسوف يتم تصنيع 150 سيارة فقط من هذا الطراز.

وبخلاف تصاميم فالكيري المصنوعة من الصُلب، تمتاز هذه السيارة بهيكل مصنوع يدوياً بالكامل من ألياف الكربون خفيفة الوزن ومصممة مع أرضية «مفتوحة» من شأنها المساعدة على تعزيز الأداء بما يعادل قوة سيارات الفورمولا ون.

«رولز رويس فانتوم»

كشفت شركة السيارات البريطانية الفاخرة «رولز رويس» عن سيارتها «رولز رويس فانتوم» الجديدة كلياً، والتي ستحل محل النموذج الذي أعادت الشركة ابتكاره في عام 2003. ورغم أن سيارة «فانتوم 2018» تبدو مألوفة للولهة الأولى، ولكن تم إعادة تصميمها بالكامل لتقديم مزيد من الصلابة والمتانة، بالإضافة إلى الكفاءة العالية بفضل محركها الجديد الذي يضم 12 أسطوانة على شكل حرف (V).

ومن خلال هيكلها الأكثر طولاً وأناقة واستقامة، ستعكس هذه السيارة أرقى درجات الفخامة والرفاهية والذوق الرفيع، ولا شك أنها ستحقق مبيعات متميزة في منطقة الشرق الأوسط التي تعد واحدة من أبرز الأسواق العالمية لشركة «رولز رويس».

باص مرسيدس سبرينتر

تعتبر حافلة «مرسيدس سبرينتر» حلاً مثالياً لنقل طلاب المدارس من خلال الراحة والتميز الذي توفره. وأشرف على تصميم هذه المركبة شركة «أوكتشو» التركية التي تعتبر واحدة من الشركات المتخصصة عالمياً في مجال توفير السيارات الفاخرة والمصممة حسب الطلب، والتي تجمع بين المكوّنات المميزة والمزايا العملية الفريدة.

وتمتلك الشركة ورشة عمل متخصصة بإضافة اللمسات الخشبية الأنيقة، فضلاً عن قسم مخصص للأقمشة والجلود الفاخرة، وهو ما يساعد على تحول المساحات الداخلية للشاحنات الصغيرة والناقلات إلى مركبات بالغة الفخامة والأناقة يمكنها نقل مجموعات من كبار الشخصيات والأسر الكبيرة بفرادة منقطعة النظير.

كما وتساعد مرافق شركة «أوكتشو» المهنية وحلولها التصميمية على تحويل السيارات إلى قصور متنقلة، وهو ما يتجلّى بوضوح من خلال مركبة «مرسيدس-بينز سبرينتر» التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال فعاليات المعرض في مركز دبي التجاري العالمي.

«كورفيت زد ار 1»

بعيداً عن المعايير المعتمدة في سيارة «كورفيت ستينجراي»، من المتوقع أن تسهم سيارة «كورفيت زد ار 1»، التي كشف النقاب عنها في دبي، في إرساء معايير جديدة كلياً على صعيد أداء السيارات الأميركية.

حيث تصل السرعة القصوى لهذه السيارة إلى 338 كم/‏‏ ساعة، ويمكنها التسارع من 0 إلى سرعة 100 كم/‏‏ ساعة في غضون أقل من 3 ثوانٍ، وهو ما يجعلها في مصاف السيارات الرياضية الخارقة.

كما تمتاز السيارة بمحرك مزوّد بثماني أسطوانات على شكل حرف (V) سعة 6.2 ليترات، قادر على توليد قوة جبارة قدرها 755 حصاناً، لتكون بذلك أسرع وأقوى سيارة في تاريخ طرازات «كورفيت» ومحفظة سيارات «جنرال موتورز».

وقد اختارت «جنرال موتورز» مدينة دبي لإطلاق هذه السيارة على مستوى العالم، وذلك بسبب الشعبية الهائلة التي يتمتع بها هذا النموذج في المنطقة على مدى العقود الماضية، وهو ما يمثل نقطة قوة بالنسبة لسيارة «زد آر 1».

«ماكلارين 720 إس»

تم تصميم سيارة «ماكلارين 720 إس» السوبر رياضية الفريدة من نوعها من قبل قسم العمليات الخاصة (MSO) التابع لشركة «ماكلارين» البريطانية. وتتميز هذه السيارة بوجود شعار خاص على جناحها الخلفي مستوحى من تميز إمارة دبي، والعبارة الشهيرة لبروس ماكلارين مؤسس العلامة التجارية: «تقاس الحياة بالإنجازات وليس بالسنوات لوحدها».

وتم نقش هذه العبارة بالخط العربي وباستخدام الذهب وذلك على السطح العلوي للجناح، وذلك في خطوة تعكس جمال وتقدّم الأفق العمراني الساحر لدبي. وقد استغرق إجراء التعديلات على السيارة 120 ساعة إضافية، فيما استغرقت اللمسات الفنيّة على الجناح الخلفي لوحدها 30 ساعة.

«آيكونا فولكانو»

تقدم شركة «إيكونا» الإيطالية، المتخصصة بتصنيع السيارات المصممة حسب الطلب، سيارة «آيكونا فولكانو» الرياضية الخارقة التي تعتبر أول مركبة في العالم هيكلها مصنوع من التيتانيوم. وقد تم اعتماد أساليب يدويّة لتصنيع ألواح جسم السيارة ولمسات العجلات، وذلك من خلال عملية استغرقت أكثر من 10 آلاف ساعة من العمل والجهد.

وتستلهم هذه السيارة تصميمها من طائرة «إس آر-71 بلاك بيرد» التي تعتبر واحدة من أسرع الطائرات في العالم والمصنوعة من التيتانيوم أيضاً. وقد وقع اختيار شركة «آيكونا» على التيتانيوم في تصميم هذه السيارة لما يتميز به من خفة الوزن والقوة التي تفوق المعادن المستخدمة عادة في تصنيع السيارات.

جي إم سي ديزرت

يعود شغف منطقة الشرق الأوسط بطرازات «جنرال موتورز» إلى حوالي 90 عاماً، أي قبل وقت طويل من ظهور أول الطرق الإسفلتية في منطقة الخليج العربي. ويسلط قسم الشاحنات في «جنرال موتورز» هذا الأسبوع الضوء على شاحنة «جي إم سي ديزرت فوكس» التي تجسد مفاهيم مبتكرة جديد لمنطقة الشرق الأوسط.

وقد تم تصميم هذه الشاحنة، التي تحمل اسم «ديزرت فوكس ميدل إيست كونسبت تراك»، خصيصاً لتلائم تضاريس المنطقة، ويتم عرضها إلى جانب النسخة المحدّثة بدقة من طراز «ديزرت فوكس جيمي» الأصلي، والذي يُستخدم بشكل مستمر في المملكة العربية السعودية منذ عام 1979.

وتمتاز الشاحنة بمفهوم جديد يجمع بين التصميم الخارجي لطراز «سييرا 1500» (عام 2018) وألوان الصحراء واللمسات الأنيقة المشابهة للطراز الأصلي، إلى جانب مجموعة كبيرة من المعدات والتجهيزات المتطورة.

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2019 ©