أغرب من الخيال مخطوطة لمؤلفة "هاري بوتر" تباع فى مزاد علنى.. لن تصدق السعر!!

الخميس 29 ديسمبر 2016 06:56:00 صباحاً

بيعت مخطوطة بقلم الكاتبة البريطانية جوان رولينج، مؤلفة سلسلة هارى بوتر، فى دار المزادات سوثبى مقابل 468 ألف دولار، حسب ما ذكرت وكالات إخبارية.

 

المخطوطةالمخطوطة

 

وضم المزاد مجموعة من الكتب الإنجليزية للأطفال وكتب نادرة ورسوم توضيحية إضافة إلى نسخ استثنائية لأدب القرن العشرين.

 

يذكر أن المخطوطة المصورة لكتاب "حكايات الشاعر بيدل" كانت رولينج قد أهدتها عام 2007 لصاحب دار النشر والطباعة بارى كانينهايم، الذى طبع مجلدا أول للملحمة عن هارى بوتر، وقد كتب فى الصفحة الأولى للمخطوطة " آمل بأن تباع يوما نسخة من الكتاب عن الساحر الفتى".

 

المخطوطة المصورة "حكايات الشاعر بيدل" هى إحدى المخطوطات السبع التى حررتها وصوّرتها جوان رولينج بنفسها، ثم أهدت 6 مخطوطات منها لمن شارك فى نشر وترويج الكتب عن هارى بوتر، أما المخطوطة السابعة فكانت قد بيعت فى المزاد العلنى مقابل 4 ملايين دولار، وكان الكتاب قد تم عرضه وتوقع بيعه بين 380 ألف دولار و635 ألف دولار.

 

جدير بالذكر أن الملحمة عن هارى بوتر عبارة عن مسلسل بلغ عدد نسخ رواياته 500 مليون نسخة، وترجمت الكتب عن هارى بوتر بقلم جوان رولينغ إلى 67 لغة.

 

بخط المؤلفةبخط المؤلفة

 

ويعد "بارى" هو السبب فى إطلاق "رولينج" ككاتبة، التى بدورها أهدت له تلك النسخة من الكتاب مرصعة بالجواهر وبها إهداء "إلى بارى، الرجل الذى آمن بأن قصة طويلة عن ساحر صغير بنظارات يمكن أن تجذب قراء. شكرا".