5 تغيرات يتوقع الخبراء حدوثها فى عالم التكنولوجيا خلال 2017.. تعرف عليها

الثلاثاء 10 يناير 2017 05:09:00 مساءً

شهد عام 2016 الكثير من الأحداث التكنولوجية المختلفة التى كانت بمثابة طفرة فى عالم التقنية، والآن مع بداية عام 2017 هناك الكثير من التوقعات حول مستقبل عالم التكنولوجيا والتقنيات المختلفة التى يمكن أن تظهر خلال العالم الحالى والتى نرصدها كما يلى:

 

استمرار تفوق أمازون:

تجنى خدمات الويب التابعة لأمازون إضافة إلى متاجرها وخدمة التجارة السحابية هى أبرز المنتجات الاكثر ربحية فى الشركة، لذلك فهناك الكثير من التوقعات أن تصبح خدمات الإنترنت التابعة للشركة على رأس القائمة وتمنح الكثير من الأرباح للشركة خلال العام الجارى.

 

أمازون

 

جوجل ومايكروسوفت سيواصلان التصارع فيما بينهم:

خلال عام 2017 كان ينظر إلى مايكروسوفت وجوجل على أنهما المتنافسين فى المركز الثانى والثالث فى حروب التخزين السحابى بعد أمازون، وهو ما يعزز من احتمالية تصارعهما بشكل أكبر خلال هذا العام للحصول على المكانة الأقرب.

 

مدير خدمة جوجل كلاود

 

شركة Salesforce ستحقق أرباح تصل إلى 10 مليار دولار:

تعد شركة Salesforce واحدة من أوائل الشركات التى تعتمد على برمجيات التخزين السحابي، فيما تشير العديد من التقارير إلى أن أرباح الشركة قد تصل إلى 10 مليار دولار بحلول 2017، انها علامة فارقة كبيرة للشركة، إلا أنها أثبتت أيضا أن العالم يتحرك حقا نحو الحوسبة السحابية بشكل عام.

 

الرئيس التنفيذي لسيلزفروس

 

ازدياد ذكاء المساعدات الشخصية:

خلال عام 2016 وصلت بعض المساعدات الشخصية مثل أمازون إيكو إلى المنازل، لذلك فمن المنتظر خلال 2017 أن يزداد الاعتماد على المساعدات الشخصية بشكل أكبر، وتوفير المزيد من الخدمات إليها ودعم ذكائها بشكل أكبر، وهو الأمر الذى سينطبق على كورتانا مساعد مايكروسوفت وبيكسى مساعد سامسونج وغيرها.

 

كورتانا

 

دخول تقنيات الواقع المعزز فى مجال الأعمال:

من المنتظر خلال هذا العام انتشار تقنيات الواقع المعزز بشكل أكبر ودخولها فى عالم الإعمال التجارية، وذلك لتوفير المزيد من المعلومات للمستخدمين ومساعدتهم على القيام بالكثير من الأمور بكل سهولة وبدون بذل مجهود.

 

الواقع المعزز