بالصور| "رجل الشجرة" تتفرع أطرافه ويخضع لـ16 عملية لإزالتها

الثلاثاء 10 يناير 2017 10:56:00 صباحاً

سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الضوء على رجل من بنجلادش يطلق عليه اسم "الرجل الشجرة" بسبب البثور التى تنمو على يديه ورجليه مثل فروع الشجر، ويأمل الأطباء أن يشفى من حالته.

 

 

رجل الشجره (1)

وقد خضع "الرجل الشجرة" الذى يدعى "أبو باجندر" لـ16 عملية لإزالة 11 رطلا من الزوائد من يديه وقدميه منذ أثارت حالته اهتمام الأطباء مع العام الماضى.

 

رجل الشجره (2)

وكشف التقرير أن "أبو باجندر" يبلغ من العمر 27 عاماً وهو واحد من أربعة أشخاص فقط فى العالم على الإطلاق يعانون من خلل تنسج البشرة الثؤلولى، وهى حالة وراثية نادرة للغاية يطلق عليها اسم "مرض شجرة" وهى أصابته عند عمر 3 سنوات تقريباً.

 

رجل الشجره (3)

وقال الدكتور "سامانتا لال سين"، أستاذ الجراحة التجميلية فى مستشفى كلية الطب فى داكا، إن علاج "أبو باجندر" يعتبر طفرة فى تاريخ العلوم الطبية.

 

رجل الشجره (4)

وأوضح "سامنتا لال سين"، أن "أبو باجندر" خضع لـ16 عملية على الأقل لإزالة الثآليل من اليدين والقدمين وهو الآن تقريباً على ما يرام، لافتاً إلى أنه سيخضع لعملية تجميلية أخرى فى غضون 30 يوماً القادمة لتكميل شكل يديه.

 

رجل الشجره (5)

ويعتقد "أبو باجندر" أنه يمكن أن يصبح الشخص الأول الذى شفى من المرض، وعدم نموه مرة أخرى، لافتاً إلى أنه تم علاجه مجاناً فى مستشفى كلية الطب فى داكا.

 

 

 

رجل الشجره (6)

 

 

رجل الشجره (7)

 

 

وأضاف "أبو باجندر" لا يستطيع الانتظار للعودة إلى الوطن، حيث يسكن فى قرية فقيرة فى المنطقة الساحلية الجنوبية، كما أنه لا يستطيع انتظار اللحظة التى يلتقى فيها بابنه ويكون قادرا على ضم الطفل بيده فى حضنه، حيث كانت تمنعه أطرافه المتفرعة من ذلك، معربا عن سعادته بكونه أصبح من المشاهير على نطاق واسع فى وسائل الإعلام المحلية والدولية، بعد أن أصيب بالمرض الغامض ومن ثم أطلق عليه اسم "الرجل الشجرة".