быстрый займ на карту без отказов

 

خطوات التقديم في شكاية تضامن كوفيد 19 في المغرب 2020 | البوابة الوطنية لتقديم الشكايات

خطوات التقديم في شكاية تضامن كوفيد 19 في المغرب 2020 | البوابة الوطنية لتقديم الشكايات

 

واجهت العديد من دول العالم ومنها دولة المغرب ، جائحة وباء فيروس كورونا المستجد ، مما أدى إلى فرض حظر تجوال كلي في كل أنحاء البلاد ، وتضرر الكثير من الأسر المغربية ، نتيجة توقف العديد من الأعمال بشكل دائم طوال فترة الحظر ، مما دفع الحكومة لإستقبال شكاوى وتظلمات المتضررين عبر البوابة الوطنية راميد وخصصت موقع شكاية الإلكتروني في حالة لم يتحصل المواطن على الدعم وينشر موقع « الوكالة نيوز» خلال السطور الأتية ، الفئات المستهدفة من المنحة ، وخطوات التسجيل عبر البوابة الوطنية المغربية ، وطرق صرف المنحة للأسر المغربية المتضررة ، ورابط موقع شكاية لتلقي التظلمات والشكاية .

منحة الحكومة المغربية للأسر المتضررة من فرض حظر تجوال كلي في البلاد

قررت الحكومة المغربية صرف منحة لمساندة الأسر المغربية المتضررة من فرض حظر التجوال الكلي ، وذلك بتوجيهات من العائل المغربي كشكل من أشكال وقوف الدولة بجانب المواطنين والآسر المغربية ، وخصصت البوابة الإلكترونية المغربية راميد لتلقي طلبات الحصول على منحة الأسر المتضررة ، وأيضا تستقبل شكاوى وتظلمات المواطنين الذين لم يتم حصولهم على المنحة عبر موقع شكاية ، بالإضافة لللعديد من الطرق لصرف المنحة على مرحلتين.

الفئات المستهدفة من منحة الحكومة المغربية

تستهدف المنحة الأسر المتضررة من حظر التجوال الكلي والتي لا تعتبر ضمن منظمة القطاع المهيكل وتعتمد على الأعمال اليومية ، مما أدى حظر التجوال لإيقاف الأعمال بشكل دائم.

خطوات التقديم في شكاية كوفيد 19 من خلال البوابة الوطنية المغربية

1_يتم التسجيل من خلال مرحلتين بشرط إستفياء الشروط وذلك من خلال البوابة الوطنية المغربية عبر الرابط التالي https://www.ramed.ma/ar/GRC/Reclamation.aspx.

2_ ثم إدخال العديد من البيانات بطريقة صحيحة وتسجيل رقم الهاتف محمول وذلك حتى يتم التواصل من خلاله مع رب الأسرة المستفيدة من المنحة.

4_ و يتم إيداع طلب الأسر المتضررة عبر إرسال SmS رقم التغطية الصحية لرب الأسرة للإستفادة من المنحة عبر الهاتف الشخصي إلى رقم 1212 وهم 14 رقم بشكل صحيح.

طريقة تسليم منحة الحكومة المغربية للأسر المتضررة

_ يتم إرسال رسالة نصية لرقم رب الأسر المسجل وذلك لإعلامه بالطريقة التي سيتسلم بها المنحة وذلك من خلال كود سري في الرسالة النصية ليتم سحب النقود من الشبابيك الأوتوماتيكية ، أو التوجه مباشرة بالبطاقة الوطنية لإحدى الوكالات البنكية وتم تخصيص رقم 1212 والرابط التالي لتلقي الإستفسارات http://covid19.interieur.gov.ma/Operation_ATTADAMON.aspx ، وأيضا خصصت الدولة موقع شكاية لتلقي الشكاوى والتظلمات لمن لم يستطيعوا التحصل على المنحة من خلال الرابط التالي http://chikaya.ma ، حتى تضمن الدولة وصول المنحة للأسر المتضررة .

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة شركة داتا ايجيبت لخدمات الويب وتقنية المعلومات 2020 ©