سيارات للبيع في قطر .. اكبر مزاد سيارات في الدوحة ، حيث سيتم عقد مزاد كبير للسيارات في قطر تشارك فيه كبرى شركات السيارات وهو من مزادات السيارات المستعملة والمهمة جدا في الدوحة.

سيارات للبيع في قطر

بـ 5 الاف ريال يمكنك امتلاك سيارة من اكبر مزاد سيارات في قطر حيث من المتوقع ان تقوم بعض شركات السيارات المستعملة ببيع عدد كبير من السيارات موديلات 2017 وموديلات اخرى اقدم من ذلك وذلك في مزاد علني كبير لم يتم تحديده حتى الان لكن سوف تعرض من خلاله اعداد كبيرة من السيارات المستعملة ,
ومن المتوقع ان تبدأ اسعار بعض السيارات من 4 الاف ريال فقط وبعضها بـ 5 الاف ريال وبعضها سيارات بسعر اكبر من ذلك.
ويشارك في المزاد عدد كبير من السيارات ماركات تويوتا وفولكس فاجن ومرسيدس لكن سعرها سيكون مرتفع عن بعض السيارات الاخرى التي تتضمن ماركات صينية ولكنها ذات جودة عالية وسيارات كسر زيرو تتضمن السيارات ماركات مختلفة

شروط الاشتراك في المزاد
وحتى الان لم يتم تحديد شروط الاشتراك في المزاد لكن من المتوقغ الا يتم شراء اكثر من سيارة واحدة في المزاد.

تعتبر مزادات السيارات الخاصة بالحوادث ، من أهم فئات المزادات المتواجدة في قطر ، والتي يتابعها الآلاف من المهتمين بهذا المجال ، بسبب المميزات الكثيرة التي تتميز بها هذه السيارات .

ومن بين أهم مزادات السيارات الخاصة بالحوادث في قطر ، تأتى مزادات الشركة قطرية للتأمين التكافلي ، والتي  أعلنت عن فاعلية جديدة  لبيع سيارات ملاكي حوادث سارية الترخيص من لوطات مختلفة بنظام المزايدة العلنية.

وأوضحت الشركة قطرية للتأمين التكافلي ، ان المزاد الجديد الخاصة بسيارات الحوادث ، يضم موديلات متنوعة ، من بينها ميتسوبيشي اكليبس كروس 2018 فيراني ، و نيسان سنترا 2019 رمادي، وMG ZS 2020 سوداء ، و نيسان قشقاي 2017 برونزي ، و رينو كادجار 2018 حمراء ، و بيجو 2008 موديل 2016 موكا ، و رينو لوجان 2019 كحلي .

بالإضافة الى سيارات أخرى منها تويوتا كورولا 2020 أبيض ، و سيات أتيكا 2020 رمادي، و MG 5 2020 حمراء وفيراني ، و MG RX5 موديل 2020 بلون أسود وأبيض ، و نيسان صني 2018 برونزية ، و هيونداي النترا 2019 و2012 فيراني وسوداء ، و شيفروليه أوبترا 2018 فضي ، و أوبل أسترا 2020 سوداء.

وقال عياط في حوار مع «البيان الاقتصادي» إن عدد السيارات التي تم بيعها في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري وصل إلى 150 ألف سيارة، وإذا أضفنا إليها الخدمة وقطع غيار في الفترة ذاتها، سنجد أن القيمة الإجمالية لهذا السوق خلال أول سبعة شهور من العام الجاري وصلت إلى ما يقرب 25 مليار درهم، في حين تبلغ القيمة الإجمالية لقطاع السيارات في قطر نحو 50 مليار درهم سنوياً، ما يجعل من سوق السيارات قطاعاً مهماً، أسوة بباقي القطاعات الاقتصادية التي تتربع على قيادة الاقتصاد في دولة قطر.

أكد ميشال عياط، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات، أن هناك مجموعة من العوامل والمحفزات التي تسهم في دعم الطلب على سوق السيارات في قطر، منها نشاط الحركة الاقتصادية بشكل عام والحركة السياحية بشكل خاص واقتراب موعد إكسبو 2020، وأعمال التحضير المصاحبة له، إضافة إلى المبادرات الحكومية التي تستهدف التحفيز الاقتصادي والتخفيف على المستثمرين.

وأضاف أن سوق السيارات تجاوز تأثيرات ضريبة القيمة المضافة التي انعكست على السوق خلال الشهور الأولى من تطبيق الضريبة، وهو الأمر الذي يرجع إلى تدني قيمة الضريبة، إضافة إلى العروض الجذابة التي يوفرها وكلاء السيارات، وتعاونهم مع عملائهم، إلى درجة ساعدت على امتصاص أي أثر سلبي في السوق.

مزاد سيارات الامارات
مزاد سيارات الامارات

كما تعتبر دولة قطر واحدة من أهم أسواق السيارات في الشرق الأوسط، خصوصاً مع التطور الكبير في البنية التحتية للطرقات، والتي تزامنت مع تطور هام في مجال التشريعات والقوانين الخاصة بالقيادة والأمان.

ويستحوذ السوق قطري على نحو 23% من إجمالي سوق السيارات الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي، بعد ان ارتفعت مبيعاتها إلى نحو 110آلاف سيارة خلال الربع الأول من 2015، بحسب تصريحات سابقة لسيد عالم مدير عام شركة المسعود للسيارات.

ولدي قطر سوق غني للسيارات الجديدة والمستعملة معاً، ويدعم هذا السوق قطاع نشط في مجال التأمين على السيارات، إلى جانب مجموعة كبيرة من العروض الدائمة والموسمية التي تقدمها الشركات.

ولا تزال السيارات اليابانية الأكثر شعبية في السوق قطري، بحصة تبلغ نحو 64% من إجمالي عدد السيارات الجديدة المباعة، بينما تحظي السيارات الأميركية بنحو 10% والكورية بنحو 10% أيضاً، فيما تحظى الأوروبية بما يقارب 15%.

ومن بين جميع الطرازات، تنفرد أربع ماركات بصدارة سوق قطر من حيث المبيعات، وهذه الماركات هي:-

“تويوتا”:

تحتل هذه الماركة اليابانية المرتبة الأولي الأكثر شعبية والأكثر عرضا في دولة قطر، وهي تحتوي على أكبر قاعدة من المستهلكين في البلاد، خاصة مع حرص الشركة المنتجة على إعطاء المستهلك أفضل منتج بأقل قيمة ممكنة.

ومن أبرز منتجات تويوتا طراز كامري تحديدا هو السيارة الأكثر مبيعا في قطر بحسب موقع دوبيزل، فضلاُ عن طرازات “لاند كروزر”، “فورتشنر”، و”كورولا”، والسبب وراء انتشار هذه السيارات وشهرتها في الدولة هو أنها تعطي شعوراً بالرفاهية، إضافة على توفير محركات سلسة وموثوقة بشكل كبير، كما أن جميع النماذج تتوفر بأسعار جيدة وفقاً لمعايير دولة قطر.

“نيسان”:
نيسان هي العلامة التجارية اليابانية التالية لتويوتا، وقد ثابرت في خطى متصاعدة ونجحت في تقديم سيارات مميزة تعد من أحب أنواع السيارات في دولة قطر.
ومن المعروف عن نيسان سياراتها ذات التصاميم الجيدة، والديكورات الداخلية الجميلة والمتسعة، كما تتميز سياراتها بعدة تقنيات أخرى والمحركات السلسة والأحجام المناسبة، ونخص بالذكر سيارتي “ألتيما” و”صني” اللتان تحظيان بشعبية خاصة في المنطقة.

 

“مرسيديس بنز”:

تستحوذ قطر وحدها على نحو 50% من إجمالي مبيعات “مرسيديس بنز” في الشرق الأوسط، بعد أن سجلت السوق المحلية حركة نمو كبيرة في المبيعات بنسبة 22% منذ بداية العام الجاري، بحسب ما أكدته شركة قطر للسيارات، الموزع العام لمرسيدس بنز في أبوظبي.

 

و”مرسيديس بنز” هي شركة ألمانية لتصنيع سيارات الرفاهية والباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين والشاحنات, حاليا هي فرع من شركة “دايملر اي.جي “المعروفة سابقا بشركة “دايملر كرايسلر اي.جي” والتى كانت مملوكة سابقا من قبل دايملر بينز.

 

لينك مباشر للمزاد : https://bit.ly/3dNodWY

 

وتسيطر هذه العلامات التجارية على أكبر حصص الأرباح في السوق من بيع وشراء، وتتشارك في الباقي ماركات شهيرة أخرى مثل لكزس وأود وهيونداي وكيا.

 

يذكر أن إجمالي مبيعات السيارات الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي عام 2014، بلغ نحو 1.8 مليون سيارة، منها نحو 405 آلاف سيارة هي حصة السوق قطري بنسبة بلغت ما يقارب 23%.

 

تصدرت السيارات اليابانية الصنع مثل «نيسان»، «تويوتا»، «هوندا»، قائمة أكثر 10 سيارات مستعملة رواجاً في السوق المحلية، وفقاً لدراسة تحليلية نشرها موقع «دوبيزل ــ قطر» الإلكتروني.

 

وأظهرت الدراسة أن طرز السيارات الـ10 الأولى الأكثر بحثاً عنها من قبل المتعاملين، تم تصنيعها في الأعوام 2006 و2007 و2008، مع متوسط لعدد الكيلومترات المقطوعة لتلك السيارات يقف عند أعتاب 114 ألف كيلومتر، ومتوسط سعر يبلغ 64 ألف درهم، فضلاً عن كون اللون الأبيض الأكثر طلباً، ما يعطي مدلولاً عن أن المستهلكين يبحثون عن مركبات مستعملة تراوح أعمارها بين سبعة وتسعة أعوام، كونها تعد الصفقة الفضلى لديهم.

 

وعلى الرغم من مزاحمة طرز «تويوتا كامري»، بوجود أربعة طرز مختلفة لـ«السيدان» اليابانية للعائلة المتوسطة ضمن قائمة الـ10 الكبار، فإن طراز «نيسان تيدا» للعام 2008، انتزع صدارة القائمة.

 

ويعتبر قطاع السيارات في قطر، واحداً من مصادر الربح القوي، ما يؤثّر بشكلٍ مباشر في سوق السيارات المستعملة، إذ يسعى عدد متزايد من المتعاملين إلى بيع سياراتهم مقابل شراء سيارات جديدة، وهو النمط الأكثر شيوعاً في السوق المحلية، مقارنة مع بلدان أخرى، خصوصاً أن القروض البنكية لشراء السيارات الجديدة متاحة للجميع، كما أن أسعار السيارات لا تتضخّم بشكلٍ كبير، بسبب عدم وجود ضرائب مرتفعة، مثل تلك التي تُفرض في مناطق أخرى من العالم، ما يجعل من قرار بيع الطرز القديمة بعد بضع سنوات من الاستعمال أمراً شائعاً عند الحاجة، أو عند الرغبة في الحصول على مركبة حديثة أو أفضل من سابقتها.

وشكلت كل من «تويوتا»، «ونيسان»، و«لكزس» العلامات التجارية الثلاث الأكثر بحثاً عنها في أبوظبي وبقية قطر، إذ تجاوز عدد الباحثين عن علامة «تويوتا» 223 مليون متصفح، و«نيسان» 153 مليون متصفح، و«لكزس» 73 مليون متصفح.

 

كما شكلت كل من «تويوتا» و«بي إم دبليو» و«مرسيدس بنز» العلامات التجارية الثلاث الأكثر بحثاً عنها في دبي، إذ تجاوز عدد الباحثين عن علامة «تويوتا» 397 مليون متصفح، و«بي إم دبليو» 247 مليون متصفح، و«مرسيدس بنز» 238 مليون متصفح.