быстрый займ на карту без отказов

 

كيفية الالتحاق بكلية الشرطة المصرية 2020 والاوراق المطوبة

كيفية الالتحاق بكلية الشرطة المصرية 2020 والاوراق المطوبة

 

كلية الشرطة المصرية للبنات 2020 حيث تبحث العديد من الطالبات عن كليات الشرطة للالتحاق بها بعد الانتهاء من الثانوية العامة، ولكن لا توفر حتي الآن كلية الشرطة فرصة للطالبات للالتحاق بها إلا بعد التخرج الجامعي أى ” ضباط متخصصين ” ويكون ذلك بعد إعلان التخصصات المطلوبة في كل عام من وزير الداخلية وبعد التخرج تتخرج الطالبة برتبة ” ملازم ” وتعلق دبورة ثم تترقي مع الخدمة .

كلية الشرطة المصرية للبنات

ويشترك للالتحاق بكلية الشرطة المصرية للبنات أن تكون الطالبة ووالديها مصريين الجنسية بالميلاد ، وغير حاملة لجنسية اخري معها، وأن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو لعام سابق لها فقط على عام التقدم، وأن يحصل علي شهادة حسن السيرة و السمعة والسلوك وألا يكون قد سبق الحكم عليها بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديها أو أقاربها حتى الدرجة الرابعة، وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وألا يزيد سن الطالبة المتقدمة لكلية الشرطة عن 22 عاما، أن يكون طول المتقدم لكلية الشرطة عن 170 سم فيما اكثر.

وتقرر الجهة الطبية المتخصصة بالكشف علي الطالبة المتقدمة لكلية الشرطة قبولها لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة، واجتياز المتقدمة لكلية الشرطة جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

وتتمثل اختبارات الطالبات بكلية الشرطة بعمل 5 تمارين رياضية منها تمرين البطن وهو عبارة عن 40 عدة في وقت معين، ويجب على الطالبة اجتيازه بنجاح، ثم مرة أخرى عمل 40 عدة تمرين ضغط في مدة 2- ثانية فقط.

كما تقوم الطالبة بعمل تمرين الوثب الطويل وأن تتخطى الـ 200 سم، وتمارين الجري أيضاً في 20 ثانية، وإذا حصلت الطالبة على نسبة لياقة بدنية بنسبة 40% تكون قد نجحت في الاختبارات الرياضية.

ونستعرض الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية الشرطة للبنات:

– أصل شهادة الميلاد.

– صورة بطاقة الرقم القومي للطالب.

– عدد 4 صورة فوتوغرافية حديثة مقاس 4× 6 بخلفية بيضاء.

– يتم تصوير الطالب بمقر الكلية صورة فوتوغرافية مقاس 13×18 سم ويتولى الطالب إيداعها بملف الالتحاق عند تقدمه به.

– شهادة معادلة من مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية، بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج ، أو الدبلومات الأجنبية.

كيفية الالتحاق بكلية الشرطة المصرية 2020 والاوراق المطوبة

– التقديم لكلية الشرطة من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت www.moiegypt.gov.eg، ومتابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليه طوال فترة التقديم لكلية الشرطة .

– يدخل المتقدم للتقديم لكلية الشرطة على الموقع الرسمي لكلية الشرطة بالرقم القومى ورقم الجلوس الخاص به وتظهر للطالب البيانات الخاصة به والتى تتضمن “اسم الطالب و مجموعة الطالب الحاصل عليه فى الثانوية العامة أو ما يعادلها واسم المنطقة التعليمية”.

– يختار المتقدم يوم من بين ثلاثة أيام لأداء اختبارات القدرات بكلية الشرطة.

– ويظهر للمتقدم لكلية الشرطة الرقم السرى الخاصة به والذي سوف يتواصل به مع موقع الأكاديمية طول فترة التقديم .

– يجب طباعة الإفادة الدالة على تقدمه للالتحاق بالكلية والتى تحتوى على
“اسم الطالب، ورقم القيد، ورقم اللجنة، وتاريخ اختبار القدرات، وتعليمات الأمن المطلوبة منه”.

– إحضار ” 4 صور مقاس 4 x 6 ، وشهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومى، وشهادة الثانوية العامة أو إيصال مكتب التنسيق أو بيان دراجات معتمدة من الإدارة التعليمية المختصة أو صورة ضوئية طبق الأصل”، للتقديم.

– يقوم المتقدم بطباعة نموذج الالتحاق بكلية الشرطة من الموقع الرسمي المذكر في اعلي الموضوع، ويملأ البيانات المطلوبة، ويحضر هذا الطلب عند الذهاب لمقر الأكاديمية لسحب ملف التقديم لكلية الشرطة .

– يقوم المتقدم للالتحاق بكلية الشرطه بالتوجه لمنافذ سداد الرسوم للحصول على ملف تقديم لكلية الشرطة.

– يتوجه المتقدم لمقر اللجنة الخاصة به ليتسلم بطاقة التردد بعد ختمها بخاتم اللجنة والتى يسمح له بموجبها بالتردد على الأكاديمية طوال فترة الاختبارات لكلية الشرطة، وفى ذات اليوم يتوجه لمقر اختبارات القدرات.

– وفى حالة اجتياز كافة الاختبارات يحق له الالتحاق رسمياً بكلية الشرطة.

 

Share

شارك برأيك وأضف تعليق

تابعونا علي FaceBook

Facebook Pagelike Widget

الاستطلاعات

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
جميع الحقوق محفوظه لـ بوابة شامل 24 الاخبارية - برمجة وتصميم شركة داتا ايجيبت للبرمجيات وتقنية المعلومات 2020 ©